المحتوى الرئيسى

إصابة شخصين بمتحور «أوميكرون» رغم تلقيهما لقاح كورونا في هونج كونج

12/06 23:40

ضجة كبيرة أثارها متحور «أوميكرون» منذ ظهوره في الآونة الأخيرة، إذ يكتشف العلماء المزيد من التطورات الخاصة به يومًا تلو الآخر، تمثل آخرها في إصابة شخصين بالفيروس رغم حصولهما على لقاح كورونا، ليس هذا فحسب بل الأغرب هي طريقة انتقال المتحور لهما.

وجرت الواقعة داخل أحد الفنادق في هونج كونج، إذ خضع الشخصان للحجر الصحي، مع ترجيحات من الباحثين، بأن يكون متحور أوميكرون انتقل من أحدهما للآخر رغم أنهما لم يلتقيا وجها لوجه، وفقا لما ذكرته «سكاي نيوز» نقلا عن شبكة «فوكس نيوز» الأميركية.

وتواجد الشخصان في حجر صحي، أي أنهما لم يغادرا إلى الخارج، بالإضافة لعدم فتح بابي غرفتيهما إلا من أجل استلام وجبات الطعام أو لإجراء فحص طبي، ما دفع الخبراء لترجيح أن تكون عدوى هذا المتحور، قد انتقلت من أحدهما إلى الآخر عن طريق جزيئات الهواء بين الغرفتين.

وأثارت هذه الحالة المخاوف لدى البعض، نظرًا لأنها تنبئ بسرعة انتشار هذا المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد، وسط ترجيحات بأن الوقاية منه تحتاج إلى زيادة التباعد الاجتماعي.

أوضح الدكتور حسني سلامة، المتخصص في أمراض الكبد والأمراض المعدية بطب قصر العيني، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن أعراض متحور «أوميكرون»، تتشابه مع أعراض كوفيد-19 الشهيرة، إلا أن المتحور الجديد لديه 3 اختلافات أكثر خطورة، تتمثل في التالي:

- العدوى أسرع في الانتشار مقارنة بجميع المتحورات الأخرى.

- لا يتأثر بأي أجسام مناعية مضادة داخل الجسم، مما يعني أن اللقاح لا يساعد في الحماية منه.

- يصيب الجميع كبار أو صغار.

وأشار «سلامة» إلى أن تلك الاختلافات بين متحور «أوميكرون» الجديد وغيره من المتحورات الأخرى، هي السبب وراء حالة الذعر التي أصابت الجميع حول العالم، وفقا لما رواه: «سرعة الانتشار، وعدم تأثير اللقاح عليه، جعل الجميع في حالة قلق».

قالت الدكتورة رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد والعلاقات الإنسانية، إن عم الطفل محمود سبب ما يحدث له، واتضح ذلك من خلال انفجاره بالبكاء بمجرد سماعه أنه يذهب مع عمه.

خلال السطور التالية نوضح تفاصيل رحلة أحمد الصياد، موظف بالمدينة المنورة مع المدح في حي الحسين داخل منطقة الجمالية التابعة لمحافظة القاهرة.

هناء مغربي أصيبت بحمى وارتفاع شديد فى درجة الحرارة، لم يتحمل جسدها هذه الحمى، فقدت القدرة على المشي وتحدت الإعاقة بالرسم والفن

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل