المحتوى الرئيسى

فيديو.. فضيحة كروية تهز كولومبيا.. ورئيس البلاد يعلق

12/06 12:44

دعا اتحاد لاعبي كرة القدم في كولومبيا للتحقيق في تلاعب بالنتائج في ملحق الصعود للدرجة الأولى، بعد "فوز مشبوه" لفريق يونيون ماجدالينا.

كان يونيون ماجدالينا فاز على لانيروس بنتيجة 2-1 بفضل هدفين متتاليين في الدقيقتين 90+5 و90+6، ليخطف بطاقة التأهل من المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على فورتاليزا صاحب الوصافة.

وأظهرت اللقطات التليفزيونية أن مدافعي لانيروس لم يبذلوا أي جهد يذكر من أجل إيقاف هجمات الخصم الذي ظل متأخرا حتى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء قبل تسجيل الهدفين المثيرين للجدل.

وبعد انتشار المقطع دعا اتحاد لاعبي كرة القدم الكولومبيين إلى إجراء تحقيق في الأحداث، وقال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نظرا للأحداث المثيرة للشك في مباراة لانيروس وماجدالينا، نطلب من اللجنة التأديبية باتحاد كرة القدم إجراء تحقيق صارم في أقرب وقت ممكن".

الرئيس الكولومبي إيفان دوكي تفاعل مع الواقعة، وقال عبر حسابه على "تويتر": "ما حدث في مباراة الصعود لدوري الدرجة الأولى عار على وطننا، الرياضة تتطلب الشفافية والصدق وعدم التسامح مطلقا مع أي موقف".

كذلك نشر خوان كوادرادو، نجم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب كولومبيا، في تغريدة على "تويتر" إن ما حدث في المباراة "قلة احترام"، فيما قال مواطنه ماتيوس أوريبي، لاعب بورتو البرتغالي إن هذا "إحراج كبير للكرة الكولومبية".

ومن ناحية أخرى تجاهل الناديان كل الجدل الدائر حول المباراة، فيما نشر يونيون ماجدالينا تغريدة قال فيها إن هذه المباراة إهداء "لكل من يعتقد أن كل شيء ممكن أن يحدث".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل