المحتوى الرئيسى

«مدارس النيل» تعلن فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد 2022-2023

12/06 17:08

أعلنت وحدة مدارس النيل المصرية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للمراحل الدراسية «من Pre-KG إلى Grade 8» أي من «GR1-GR2-GR3-GR4-GR5-GR6-GR7-GR8» للعام عام الأكاديمي الجديد 2022-2023.

وأضافت في بيان لها، أنه يتم التقديم إلكترونياً اعتباراً من اليوم الموافق 6 ديسمبر الجاري وحتى يوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022، من خلال رابطها الإلكتروني، مشددة على جميع أولياء الأمور بضرورة تسجيل كافة البيانات بدقة ثم طباعة استمارة التقديم والاحتفاظ بها وتسليمها في إدارة المدرسة عند الحضور.

-ألا يزيد سن الطالب المتقدم للصف الأول برياض الأطفال عن عمر 4 سنوات و11 شهرا و29 يوما، في الأول من أكتوبر للعام الدراسي المقبل 2022-2023.

- ألا يزيد سن الطالب المتقدم لمرحلة KG-PRE عن 3 سنوات و11 شهرا و29 يوما في الأول من أكتوبر للعام الدراسي المقبل.

- أن يكون أحد الوالدين على الأقل حاصلاً على مؤهل جامعي سواء بكالريوس أو ليسانس وتقديم ما يثبت ذلك بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونياً.

- لابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة التي تغطي مهارة الرياضيات والمعلومات العامة والمعرفة والمهارات الحركية ومهارات التفكير كما يجب عليه اجتياز اختبارات السلوك مع المظهر الشخصي.

- في حالة تساوي درجة اختبار القبول يكون السن شرطاً تفضيلياً بحيث يؤخذ الأكبر سناً.

- يتم إبلاغ أولياء الأمور بالطلاب المقبولين فقط ويوقع ولي الأمر بالسؤال عن موقف نجله سواء بالقبول من عدمه.

- لابد من حضور الوالدين للمقابلة الشخصية وفي حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري للتقديم إلى مدارس النيل المصرية أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولي الأمر أو ما يفيد بالولاية التعليمية للطفل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل