المحتوى الرئيسى

ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية إلى 2.6 مليار دولار خلال 10 أشهر

12/06 17:05

المصدر - خاص

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسي، نمو صادرات القطاع خلال الفترة "يناير – أكتوبر" من العام الحالي بنحو 44% لتبلغ 2.643 مليار دولار، مقابل 1.838 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري فى بيان، إلى أن صادرات مصر الهندسية حققت أكبر زيادة شهرية خلال أكتوبر الماضي بنحو 45% لتسجل 351.5 مليون دولار مقارنة بـنحو242.9 مليون دولار فى أكتوبر 2020 محققة بذلك أكبر رقم صادرات شهرى منذ عام 2009.

وأضافت أن صادرات القطاع من "الأجهزة الكهربائية" حققت خلال 10 شهور نمو بنسبة 31% كما زادت صادرات "مكونات السيارات" بنحو 45% وسجلت صادرات "الكابلات" ارتفاعا بنحو 103%، كما زادت صادرات مصر من "الأجهزة المنزلية" بنحو 52%، وحققت "الصناعات الكهربائية و الالكترونية" ارتفاعا بنحو40%.

وحول أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية لها خلال أول 10 أشهر من 2021 هي من قارة أوروبا "المملكة المتحدة – سلوفاكيا – فرنسا – المانيا – اسبانيا –اليونان – روسيا – إيطاليا – التشيك"، ومن قارة آسيا "السعودية – الامارات – العراق – الأردن – الكويت – لبنان – الصين"، ومن القارة الأفريقية "المغرب – ليبيا – السودان – جنوب افريقيا – نيجيريا – تونس".

وقال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن الصادرات الهندسية تواصل قفزتها خلال 2021 وتحقق أرقام متميزة مما يكشف أن الصناعات المصرية في حاجة إلى مزيد من الدعم فيما يتعلق بخفض التكاليف الإنتاجية، حيث ستمكن خفض التكلفة من استمرار صحوة وقفزة أرقام التصدير السنوات المقبلة.

وأضاف أن الصادرات بالقطاع استفادت بقوة من الزيادة الكبيرة في تكاليف الشحن وارتفاع الأسعار في الصين وتركيا، لذلك لابد من إيجاد ميزة سعرية للمنتج المصري الفترة المقبلة، لتلافي حدوث تراجع في الطلب الخارجي مع عودة الأمور لطبيعتها في الدول المنافسة لنا.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل