المحتوى الرئيسى

عبدالرحمن عرام يشارك في تقديم برنامج «صباح الخير يا مصر» | فيديو

12/06 11:42

حل عبدالرحمن عرام، شاب من ذوي الهمم الذين حضروا احتفالية "قادرون باختلاف" أمس الأحد، ضيفًا على حلقة اليوم الإثنين، من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر.

الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر لم يقدما ضيف الفقرة، لكنهما أتاحا له الفرصة لتقديمها، بعدما أعرب خلال حديثه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس عن تمنيه بأن يصير مذيعا، وقال بعدما جلس على كرسي المذيع: "صباح الخير على حضراتكم، سعيد جدًا أن ألتقيكم على كرسي المذيع لأول مرة في صباح الخير يا مصر، ووجودي الآن في هذا المكان هو الدليل على أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بطاقة الشباب وقدرات قادرون باختلاف في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو ما كان واضحا بالأمس، وفي البداية دعونا نرحب بالشاذلي وجومانا ماهر".

وأجرى عبدالرحمن الحوار مع مقدمي البرنامج، وسألهما عن رأيهما في احتفالية الأمس، ورد محمد الشاذلي قائلًا: "أكثر ما لفت انتباهي الروح التي كانت موجودة، وكل الحضور كانوا سعداء وظهر ذلك على وجوههم، أنت بكيت وجعلتنا كلنا نبكي".

وأضاف الشاذلي: "شفنا إن عندك طاقة وعاوز تقول أنا موجود، أنت شايف إن في دعم من الدولة خلال الفترة الماضية فظهرت بشكل مختلف عما كنت من قبل"، لافتًا إلى أن مشاعر الأبوة في احتفالات الأمس لفتت انتباهه.

وقالت جومانا ماهر: "أكثر ما لفت انتباهي هو عبدالرحمن وزملائي، قدمت أشياءً لم يستطع أصحاء أن يفعل ربعها، لأنهم لا يملكون إصراركم وروحكم واهتمامكم بكل التفاصيل، تابعت أيضا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرصه على مشاركتكم في الاحتفالية".

اقرأ أيضا:نائبة بالشيوخ عن «قادرون باختلاف»: لقد أبكانا الرئيس الإنسان عندما رأينا دموعه

انطلقت أمس الأحد، فعاليات "قادرون باختلاف"لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة في نسختها الثالثة ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن فعاليات "قادرون باختلاف" ستشهد العديد من المفاجآت، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من "قادرون باختلاف" تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، وخرجت الفعاليات بمكتسبات كثيرة لهم، مثل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وصندوق عطاء والمساواة في المكافآت الرياضية بين الإعاقة وغيرهم.

وتابعت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، أن النسخة الثانية من الاحتفالية كان هدفها الأساسي هو عرض التنمر ونظرة المجتمع غير المريحة تجاه ذوي الهمم وأهاليهم، ونتج عنها تدريس مادة احترام الآخر في المدارس وتغليظ عقوبات التنمر، إلى جانب تغيير نظرة المجتمع والجلسة الحوارية وهو ما ظهر من خلال حوار الفنان مصطفى شعبان مع المشاركين، حيث ظهرت قدرتهم القوية على التحاور وبخاصة مع تدريبهم.

وأضافت أمل مبدي خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" ، أنه لأول مرة سيحضر فعاليات ممارسة الرياضيات لأبطال الاتحادات المختلفة.

وأشارت إلى أن الاحتفالية ستشهد إقامة معرض لعرض منتجات المشاركين في هذه الاحتفالية وبها جزء تكنولوجي، موضحة أنه جاري عمل البروفات لهذه الاحتفالية التي سيكون فيها فقرة مفاجأة رفضت الإفصاح عنها.

وأكدت أن الهدف من هذه الاحتفالية في سنواتها السابقة هي التعريف بذوي القدرات الخاصة وإظهار حجم الإنجازات في هذا الملف.

وأوضحت أن اهتمام الرئيس السيسي بملف دعم ذوي القدرات الخاصة ساهم في إحداث تقدم كبير في هذا الملف، متابعة "ذوي القدرات الخاصة يعيشون في عصرهم الذهبي والرئيس وضعنا في حتة تانية بعدما قال أنا هذا الملف من أولوياته".

ولفتت إلى أن 450 سيشاركون في فعاليات اليوم، داخل وخارج القاعة: "لأول مرة سنعرض أنشطة رياضية والرئيس عبدالفتاح السيسي سيمر على جميع لاعبي الاتحاد مثل تنس الطاولة وألعاب قوى وكرة قدم ودراجات ومنهم أبطال عالم في الاتحاد".

وتابعت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: "رسالة الاحتفالية اليوم ستؤكد على ان ذوي القدرات الخاصة حصلوا على قدر كبير من القوة، وكل ذلك بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتطبيق القوانين، وأقدم الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه الشديد والبالغ بهذا الملف".

ولفتت، إلى أن الاتحاد يهتم بأهالي ذوي الهمم حيث تنظم لهم دورات تدريبية ومعسكرات لتطوير طريقة المعاملة مع أبنائهم: "الفنانة يسرا اللوزي أم لطفلة من ذوات الإعاقة السمعية، وحدث بعض الظروف فتاجلت الجلسة الحوارية في الاحتفالية المقبلة".

وأشارت، إلى أن الاتحاد يتعاون مع أخصائيين نفسيين ومدربين لتعليم أولياء الأمور كيفية التعامل مع أبنائهم: "أفخر بكل العاملين في قادرون باختلاف، وأشكر وزير الشباب ورياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي على دعمهما القوي لنا، وكل الإعاقات موجودة في الاحتفاليات مثل الإعاقات الحركية والبصرية والصُم". 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل