المحتوى الرئيسى

«من حلم إلى واقع»..لأول مرة «عبد الرحمن» مذيع من ذوي الهمم| فيديو

12/06 11:42

أشاد مذيعي برنامج " صباح الخير يا مصر " " محمد الشاذلي " ، و " جومانا ماهر "  ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، بأداء الشاب عبد الرحمن عرام " من ذوي الهمم ، في أول تجربة له كمذيع " في البرنامج " .

وقال المذيع " محمد الشاذلي " : كرسي المذيع لايق عليك .. أنتا قاعد مالي الكرسي .. وان شاء الله تتخرج وتكون مذيع .

وقال " عبد الرحمن " من ذوي الهمم ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد لهم أنهم لن يستطيعوا أن يحصلوا على حقوقهم إلا في حالة الخروج والظهور في المجتمع .

وتابع " عبد الرحمن " ، خلال لقائه لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على " القناة الأولى " : " أمي كانت رافضة كلمة معاق وبتقوي ثقتي في نفسي " . 

وشكر الشاب عبد الرحمن ، شاب من ذوي الهمم " قادرون باختلاف "  ، والدته على ما قامت به من مجهود معه ، قائلا : “ شكرا إنها محسستنيش إني يتيم ”.

وقام الشاب عبد الرحمن بإلقاء الشعر الذي كتبته له والدته ، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال احتفالية ذوي الهمم ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وعدد من الإعلاميين والمسؤولين .

قال عبدالرحمن عرام، شاب من ذوي الهمم الذين حضروا احتفالية "قادرون باختلاف" أمس الأحد، إنه لم يكن يشعر بأي دعم، موضحًا: "كنت أتعرض لانتقادات شديدة، وكان بيتقال إني ازاي أنفع في جامعة وازاي ممكن أناقش قضايا أصحاب الهمم، وكان في رفض".

وأضاف عرام خلال تقديمه فقرةً من حلقة اليوم الإثنين، من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية: "لقيت ناس قالوا لي خليك في مهنة معينة بس بلاش تبقى معانا، لكن أنا غيرت الصورة دي دلوقتي". 

ووجه رسالة مؤثرة لوالدته على الهواء، قائلًا: "والدتي كل حياتي، وبقت تقدر تقول إن ابني مفيهوش مشكلة وقدرت أعالجه وأظهر بيه قدام الناس، وكانت بتقوي ثقتي في نفسي".

اقرأ أيضا:نائبة بالشيوخ عن «قادرون باختلاف»: لقد أبكانا الرئيس الإنسان عندما رأينا دموعه

وسأل عرام، الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر عن نظرتهما لما قدمته الدولة للشباب، ورد الشاذلي موضحًا أن الدولة قدمت الكثير لهذه الفئة من المجتمع مثل مؤتمر الشباب ومنتدى الشباب العالمي والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب التي خرّجت 3 دفعات، بواقع 500 شاب في الدفعة الواحدة كما أعلنت فتح الباب للتسجيل في الدفعة الرابعة.

وأكد، أن الشباب تطوعوا في مبادرة حياة كريمة من أجل تطوير القرى، كما تواجد الشباب بقوة في مجلس النواب، وأشارت الإعلامية جومانا ماهر إلى أن الجسور بين الشباب والحكومة لم تكن موجودة، وبالتالي حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على وصل هذه الجسور ودعم لغة الحوار والنقاش والتفاعل بين الشباب ودولته، وبخاصة أن مصر دولة شابة ولديها موارد عظيمة.

وأجرى عبدالرحمن الحوار مع مقدمي البرنامج، وسألهما عن رأيهما في احتفالية الأمس، ورد محمد الشاذلي قائلًا: "اكثر ما لفت انتباهي الروح التي كانت موجودة، وكل الحضور كانوا سعداء وظهر ذلك على وجوههم، أنت بكيت وجعلتنا كلنا نبكي".

وأضاف الشاذلي: "شفنا إن عندك طاقة وعاوز تقول أنا موجود، أنت شايف إن في دعم من الدولة خلال الفترة الماضية فظهرت بشكل مختلف عما كنت من قبل"، لافتًا إلى أن مشاعر الأبوة في احتفالات الأمس لفتت انتباهه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل