المحتوى الرئيسى

تصريح شرب الخمر يثير الجدل حول محمد صلاح

12/06 14:11

أثارت تصريحات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عن سبب عدم تناوله الخمور، ردود فعل متباينة بين الجماهير المصرية.

وفي لقاء محمد صلاح مع الإعلامي عمرو أديب، والتي بثته منصة شاهد، قال: " بحس إني أنا عمري مثلا نفسي ما راحت إني أشرب حاجة، حقيقي السؤال مبفكرش فيه كثير".

وردا على ما إذا كان يتم إجباره على تناول الخمور أثناء بعض الحفلات، نفى محمد صلاح حدوث ذلك، قائلا: "لم يسبق أن يحدث أي ضغط أو إجبار، ونفسي نفسها مش عايز أشرب مش عايز أجرب يعني".

وأثارت تصريحات النجم المصري حالة من الجدل بين الجماهير، لا سيما وأنه لم يذكر نصا رفضه تناول الخمور بسبب عقيدته الدينية باعتباره لاعبا مسلما.

ودافع البعض عن محمد صلاح واعتبروا أن السؤال لم يكن عن سبب عدم شرب الخمور ولكن عن كيفية تعامله مع الضغوط بشأن هذا الأمر.

ودلل المدافعون عن محمد صلاح، برفضه استلام زجاجة خمور أثناء تتويجاته بجوائز لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، أو دجل المباراة، أو غير ذلك من الفعاليات التي تستدعي ذلك.

ومع حالة الجدل التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، زادت دار الإفتاء المصرية من حدة النقاشات بعدة تغريدات عن حكم شرب الخمور.

وقالت دار الإفتاء أولا: " عدم التفكير في إتيان الأشياء المحرمة عبادة في ذاته"، ما اعتبرته بعض الجماهير تضامنا مع اللاعب المحترف في إنجلترا.

ثم لاحقا نشرت دار الإفتاء تغريدة أخرى قالت فيها: "تحريم شرب الخمر ثابتٌ بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين".

ودافع محمود فايز مدرب منتخب مصر السابق عن محمد صلاح، قائلا: "عندما يسألني أحد الأجانب لماذا لم تجرب الخمور، فقبل إجابتي فإن 99٪ من الأصدقاء يعلمون أن الخمور حرام للمسلمين، لذا تكون إجابتي بشكل تلقائي (رائحتها سيئة، أو طعمها غير ظريف أو لا تستهويني. أو لا تغريني إلخ".

وختم: "هذا ما يأتي في تفكيري بشكل تلقائي، لأن الجميع يعلم بشكل بديهي أن الخمور عند المسلمين حرام، فما بالنا بشخصين مسلمين يتحدثان سويا؟".

وسيتم إذاعة لقاء محمد صلاح مع عمرو أديب عبر قناة "إم بي سي مصر" عبر القمر الصناعي نايل سات يومي الأربعاء والخميس 8 و9 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل