المحتوى الرئيسى

«يوم التحدي» عروض لكورال الأطفال وموسيقى عربية بثقافة المنيا

12/06 11:17

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

حيث قدم كورال أطفال قصر ثقافة المنيا عرضًا فنياً بالتعاون مع جمعية رسالة فرع مغاغة احتفالا بيوم "التحدى" بقاعة حورس بمغاغة، تضمن العرض كوكتيل من الأغاني منها يا "صلاة الزين" أداء فاطمة الزهراء محمد، "كلنا ولادك يا مصر" غناء جماعي، وقدمت أريج أحمد "أنا كل ما اقول التوبة"، قدمت بسمله سيد "يا مرسال المراسيل"، الفرقة تدريب المايسترو عصام الشاذلي، بجانب يوم ترفيهي لطلاب مدرسة سعيد باشا، تضمن ورشة رسم، وتلوين، ثم زيارة تفقدية لأقسام القصر للتعرف على جميع الأنشطة المقدمة مثل نادى العلوم ورؤية الأبتكارات المختلفة.

 كما ناقش بيت ثقافة مطاي كتاب "الفلاح المصري" تأليف عبدالرحمن الشرقاوي، ناقشه عزت رجب، تناولت المناقشة موضوع الفلاح المصري في مختلف العصور، وكذلك إسهاماته في الاقتصاد المصري ودوره في الحفاظ على الهوية المصرية، وابتكاراته في أنظمة الري والزراعة علي مر العصور.

يذكر أن الهيئة الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتحت من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام فعاليات الورشة التدريبية "قانون ١٨٢ للتعاقدات الحكومية – المستوى الثاني" للعاملين بإقليم جنوب الصعيد الثقافي بالفروع الثقافية "فرع ثقافة قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر" في الفترة من ٥ حتى ٨ ديسمبر والمنفذ بقصر ثقافة الأقصر، حضر الافتتاح مدير عام إقليم جنوب الصعيد، ومدير إدارة المدربين بإعداد القادة. 

بدأت الفعاليات اليوم بالورشة التى حاضرها عبد العزيز محمد مدير الفحص بمأمورية ضرائب الأقصر، موضحاً أن الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة عبر نظام يحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية، ويتوفر نوعان من الفواتير الضريبية "الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة"، مستطرداً شرحه بأن هدف القانون رقم 206 لسنة 2020 بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد، دمج الإجراءات المختلفة باختلاف أنواع الضرائب عدا الجمركية، في إجراءات موحدة طالما كانت قابلة للتطبيق على كافة هذه الأنواع أو على ما قد يُستحدث من ضرائب طالما كانت من طبيعة مماثلة أو تتفق فى جوهرها مع هذه الفرائض المالية أو تحل محلها، موضحاً إصدار فاتورة ضريبية أو إيصال مهني بالنسبة إلى من يزاول مهنة حرة عند بيع السلعة أو أداء الخدمة، بحسب الأحوال. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل