المحتوى الرئيسى

أحدها في مصر.. أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

12/06 10:53

تعد ملاعب كرة القدم هي المسارح التي تقام عليها مباريات اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وكلما كان الملعب أكبر ويتسع لجماهير أكثر، أصبحت الفرصة سانحة أمام المشجعين لمشاهدة نجومهم المفضلين عن قرب، بدلا من الاكتفاء برؤيتهم عبر الشاشات.

"العين الرياضية" تستعرض في السطور التالية أكبر 10 ملاعب تقام عليها مباريات كرة القدم في العالم، بناء على السعة الجماهيرية.

رغم أن كوريا الشمالية، الدولة المنغلقة على نفسها شرق آسيا، ليست من بين كبار "الأمم الكروية"، إلا أنها تشهد وجود أكبر ملعب للعبة في العالم.

ويتسع ملعب "رونجرادو الأول من مايو" في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج لـ114 ألف متفرج، وهو الملعب الرئيسي لمنتخب كوريا (رجال وسيدات)، وفريق 26 أبريل/نيسان.

يقع الملعب بمدينة آن أربور بولاية ميتشيجيان الأمريكية، وهو مملوك لجامعة ميتشيجان، ويستضيف مباريات الفرق الرياضية للجامعة في مختلف الألعاب.

ملعب ميتشيجان، الملقب بـ"البيت الكبير"، افتتح في عشرينيات القرن الماضي، وتمت توسعته في أكثر من مرة كان أحدثها عام 2015، حين وصلت سعته إلى 107 آلاف مشجع.

الملعب الواقع في مدينة ملبورن فيكتوريا والمملوك لحكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية، هو في الأصل ملعب كريكيت، لكنه يستضيف أيضا مباريات عدة أندية لكرة القدم في المدينة.

ويتسع ملعب ملبورن جراوند لـ100 ألف مشجع، وذلك بعد توسعته الأخيرة في 2018.

معقل برشلونة الإسباني هو الملعب الأشهر في تلك القائمة، علما بأنه كان يوما ما الملعب الأكبر في العالم، وهو الأكبر في أوروبا حاليا.

ويتسع ملعب كامب نو، الذي تأسس في خمسينيات القرن الماضي، لـ99 ألف متفرج.

يقع الملعب في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وهو الملعب الأكبر في القارة السمراء بسعة 94 ألف مشجع.

ويستضيف الملعب مباريات منتخب جنوب أفريقيا وفريق كايزر تشيفز.

يتواجد الملعب في مدينة باسادينا الأمريكية وأسسته جامعة ولاية كاليفورنيا، ليستضيف مباريات الفرق الرياضية التابعة لها، ويتسع لـ92 ألف متفرج.

يقع الملعب العريق في العاصمة الإنجليزية لندن، ويستضيف مباريات منتخب إنجلترا، بجانب عدة مباريات محلية موسمية، وأبرزها نهائي كأس الاتحاد وكأس الرابطة، ونهائي دورة الصعود من الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز.

تأسس ويمبلي مطلع الألفية الحالية على أنقاض الملعب القديم الذي يحمل الاسم نفسه، ويتسع حاليا لـ90 ألف مشجع.

يقع الملعب في العاصمة الماليزية كولالمبور ويستضيف مباريات المنتخب الوطني، علما بأن سعته تبلغ 87 ألف مشجع.

هو الملعب الأساسي لمنتخب قطر، وتبلغ سعته 86 ألف متفرج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل