المحتوى الرئيسى

اشتباكات دامية و3 روايات.. ماذا حدث في مباراة أربيل والشرطة؟

12/06 10:53

شهد ملعب "فرانسوا حريري" اشتباكات دامية بين مشجعي الشرطة وأربيل، عقب مباراة الفريقين في دور الـ16 لبطولة كأس العراق.

وكان أربيل حسم المباراة التي أقيمت على أرضه بالفوز 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، ليحصد بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وعقب المباراة التي أقيمت بمدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، اندلعت مواجهات عنيفة بين مشجعي الفريقين أدت إلى حدوث إصابات، وتضاربت الأقوال حول سببها.

الشرطة أصدر بيانا ناريا وجّه فيه حديثه إلى رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية وعموم الشعب العراقي، قال فيه إن إدارته تناشد الجميع "لإيقاف مهزلة المهازل التي حدثت ولا تزال تحدث في أربيل". 

وشرح نادي الشرطة: "قامت مجموعة من جمهور نادي أربيل بالاعتداء على إدارة ولاعبي النادي، وتمزيق علم العراق أمام مرأى ومسمع كل مسؤولي المحافظة، في ظاهرة بدت تتكرر في كل مناسبة رياضية".

على جانب آخر فإن نادي أربيل نفى ما قاله الشرطة في بيانه ووصف ما جاء فيه بالأكاذيب، مشيرا إلى أن علم العراق مرفوع في كل مكان في المحافظة.

وأضاف: "بعض الصفحات تريد تغيير مسار الموضوع عندما تتكلم عن شيء اسمه فرحة جماهير أربيل بعد تغلبهم على فريق الشرطة، لا يوجد إساءة للعلم العراقي ولكن البعض وفي كل مرة عندما يخسر ولإخفاء خسارته يتجه إلى مثل هذه الأمور".

رواية رسمية

من جهته قال  أوميد خوشناو، محافظ أربيل، إنه يرفض أحداث الشغب التي وقعت، نافيا صحة الأنباء المتداولة بشأن مصرع أحد المشجعين أو الاستخفاف بأي شخص.

واعتبر أن "الحادثة يمكن حدوثها في البلدان المتقدمة أيضا وهو شيء مألوف في كرة القدم"، مشيرا إلى أن ما حصل "ليس سوى حادث عرضي بين مشجعي الناديين الرياضيين".

ولفت إلى أنه "تم تحريف الموضوع عن مساره، ونشرت أنباء عن سقوط عدد من القتلى، لكننا ننفي ذلك"، مبينا أنه "تم تسجيل إصابات وأضرار في صفوف الطرفين".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل