المحتوى الرئيسى

المركز القومى للبحوث يعقد دورة تدريبية كبرى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى - اليوم السابع

12/06 09:17

ينظم معهد بحوث وتكنولوجيا النسيج بالمركز القومى للبحوث الدورة التدريبية الثانية لمدة ثلاثة أشهر من 6 ديسمبر 2021 حتى 23 فبراير 2022 ضمن "مشروع المصنع المفتوح" وهو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبى بالشراكة مع كلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة واتحاد الصناعات المصرى، ممثلا فى غرفة صناعة المنسوجات وغرفة صناعة الجلود بالإضافة إلى مركز تحديث الصناعة.

وبحسب بيان صادر عن المركز القومى للبحوث، حصل مشروع المصنع المفتوح على اختيار وثقة كل من الاتحاد الأوربى والحكومة المصرية لمنحة تمويل من الاتحاد الأوربى يفوق المليون يورو على مدار فترة تنفيذ المشروع البالغة ثلاثة أعوام والذى يهدف إلى تطوير الصناعة المصرية عموما وخاصة الصناعات النسيجية والجلدية وبدأ العمل فى المشروع أول فبراير 2020 .

يهدف المشروع إلى تطوير الصناعات المصرية بشكل عام والصناعات النسجية والجلدية بشكل خاص وتم اختيار هاتين الصناعتين للتركيز عليهما نظرا لعدة عوامل أهمهم :

1. أنهم من الصناعات كثيفة العمالة

2. أنهم من الصناعات الواعدة فى مصر والتى تحتوى على أمكانيات التنمية والتطوير وبالتال المساهمة الفعالة فى رفع الدخل القومى للدولة وخفض نسبة البطالة بمصر .

3. إرتباط هاتين الصناعتين بإتفاقيات دولية عديدة وبالتالى ضمن خطط الدولة لتطوير الصناعة المصرية وزيادة حجم الانتاج الصناعى .

و سيقوم بالقاء المحاضرات عدد أعضاء من معهد بحوث و تكنولوجيا النسيج بالمركز القومى للبحوث بالإضافة إلى فريق متخصص فى ريادة الأعمال و التسويق بالإضافة إلى محاضرين من الجانب الايطالى أون لاين

البرنامح الاول:التدريب الفنى على المنسوجات والجلود

البرنامح الثانى:التصميم باستخدام برامج ثلاثية الأبعاد

البرنامح الثالث: إدارة وممارسات الابتكار فى المؤسسات

البرنامح الرابع: التنمية المستدامة للشركات

البرنامح الخامس: كيفية تعظيم الأرباح

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل