المحتوى الرئيسى

كايميرا كابيتال تستحوذ على 25% من جيميني القابضة التابعة لساويرس

12/06 08:25

EGX 30 11,401.33 0.73%

آراب فاينانس: أتمت شركة كايميرا كابيتال التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، عملية الاستحواذ على 25% من شركة جيميني القابضة المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، وفق ما نقلته جريدة الشروق عن مصادر مطلعة. وأكد مصدر مطلع على الصفقة هذه الأنباء لإنتربرايز قبل وقت إرسال النشرة هذا الصباح، انتظروا المزيد من التفاصيل حول الصفقة في وقت لاحق من اليوم.

وستستحوذ شركة إدارة الأصول على الحصة من خلال زيادة رأس مال الشركة بمقدار 100 مليون دولار، ما يرفع القيمة الإجمالية لشركة جيميني القابضة - المالكة لـ 100% من شركة أورا ديفيلوبرز - إلى 400 مليون دولار.

وتعد كايميرا كابيتال، التابعة لرويال جروب ومقرها أبو ظبي، داعما هاما لشركة النقل الذكي المدرجة ببورصة ناسداك سويفل، وأتمت مؤخرا الإغلاق الثاني لصندوق رأس المال المغامر التابع لها، والذي ستسثمر من خلاله في 12-15 شركة ناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. ويدير شركة كايميرا سيف فكري (لينكد إن)، وهو مستثمر مصري مخضرم في أسواق رأس المال الإقليمية ومؤسس أول صندوق متداول بالمنطقة متوافق مع إطار UCITS الأوروبي (تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل).

ولدى رويال جروب استثمارات في 60 كيانا يعمل بها نحو 20 ألف موظف في مجالات تتنوع ما بين العقارات وحتى السلع الاستهلاكية إلى الرعاية الصحية والطيران. أما جيميني، فتعتبر ذراع الاستثمار المباشر التابعة لعائلة ساويرس وتستثمر في مجالات عديدة من العقارات وحتى صناديق الاستثمار المباشر.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل