المحتوى الرئيسى

تونس تواجه شبح الإقصاء مبكرا أمام الإمارات فى كأس العرب 2021 - اليوم السابع

12/06 08:00

يحتضن ملعب الثمامة، مباراة قوية تجمع بين منتخب الإمارات، ومنتخب تونس ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب.

ويعتلى منتخب الإمارات صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ثم يحل منتخب تونس فى المركز الثانى والوصافة بثلاث نقاط، متساويا مع منتخب سوريا صاحب المركز الثالث، وأخيرا منتخب موريتانيا فى ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتعتبر مواجهة اليوم هى الفرصة الأخيرة لمنتخب تونس حيث يدخل نسور قرطاج المباراة بهدف واحد وهو الفوز لضمان الوصول إلى دور ربع النهائى من البطولة، حيث لا بديل لتونس سوي الفوز لضمان التأهل، وحال التعادل أو الخسارة قد تودع منافسات البطولة العربية مبكرا لاسيما بعد الخسارة المفاجئة من سوريا في الجولة الثانية.

بينما سيعمل المنتخب الإماراتي، على مواصلة الانتصارات في البطولة على حساب نسور قرطاج، والوصل للفوز الثالث على التوالي والتربع على صدارة المجموعة، بعد الفوز على سوريا ثم موريتانيا.

وستقام المواجهة المصيرية لمنتخب تونس فى الخامسة مساء اليوم الاثنين، وفى نفس التوقيت يواجه منتخب سوريا 3 نقاط نظيره موريتانيا 0 نقطة، فى اطار الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات وحال فوز سوريا ستصعد الى 6 نقاط منتظرة تعثر تونس بالتعادل او الخسارة لتتأهل بدلا منها الى ربع نهائى البطولة العربية.

من جهته أكد علي خصيف حارس مرمى منتخب الإمارات ، جاهزية الأبيض الاماراتى الكاملة، لخوض اللقاء المهم أمام تونس في الساعة الخامسة مساء الاثنين، ضمن الجولة الثالثة لمرحلة مجموعات بطولة كأس العرب.

ووعد حارس الامارات فى تصريحات صحفية فى المؤتمر التقديمى لمواجهة تونس ، ببذل أقصى الجهد وتقديم كل ما يملكون من أجل تحقيق النتيجة التي تضمن تأهل المنتخب إلى مرحلة ربع نهائي البطولة.

وأوضح خصيف أن المنتخب نجح في تصدر مجموعته بالفوز في مباراتي الجولتين الأولى والثانية، موضحاً أن التركيز الآن على مباراة تونس التي تعد الأهم لأنها تحدد بشكل قاطع موقف المنتخب في المجموعة، متمنياً أن ينجح مع زملائه في الحفاظ على صدارة الأبيض للمجموعة، والتأهل إلى ربع النهائي.

وستشهد مباراة منتخب الامارات مع نظيره تونس اليوم الاثنين، أرقاما قياسية جديدة، على المستوى الفردي لنجوم الأبيض، حيث يتمكن علي مبخوت من تعزيز مكانه ضمن قائمة نادي المائة للاعبين الذين يعترف بهم الفيفا، وفق المشاركات المعتمدة مع منتخباتهم والأكثر من 100 مباراة دولية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل