المحتوى الرئيسى

واشنطن تدرس إعلان مقاطعة أولمبياد بكين 2022 | المصري اليوم

12/06 09:08

قالت مصادر في الإدارة الأمريكية، أنه من المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس بايدن هذا الأسبوع عن عدم مشاركة أي مسؤول حكومي أمريكي في أولمبياد بكين 2022، تطبيقاً للمقاطعة الدبلوماسية للألعاب،.حسبما ذكرت «سي إن إن».

الصين تصدر تقريرا عن حالة الديمقراطية في الولايات المتحدة

الصين تنتقد قرار الجمعية الوطنية الفرنسية بشأن تايوان

الصين: «قمة الديمقراطية» خطوة لإحياء عقلية «الحرب الباردة»

وسيسمح قرار عدم حضور أي مسؤول حكومي أمريكي ألعاب العام المقبل في بكين، بإرسال رسالة إلى الصين دون منع الرياضيين الأمريكيين من فرصة المشاركة في المنافسة.

ورفض مجلس الأمن القومي، الذي كان يناقش المقاطعة بشكل خاص، التعليق. وكما يشار إلى أن الرئيس بايدن، كان قد رفض في فترات سابقة، الرد على العديد من أسئلة الصحفيين حول هذا الموضوع.

وحسب صحيفة ذا هل، في الشهر الماضي، قال بايدن إن المقاطعة الدبلوماسية «شيء نفكر فيه». في ذلك الوقت، قال البيت الأبيض إن لدى بايدن «مخاوف جدية» بشأن القضايا في الصين بما في ذلك انتهاكات حقوق الإنسان.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي: «هناك مجموعة من العوامل حيث ننظر إلى ما سيكون عليه وجودنا»، رغم أنها لم تصف شكل المقاطعة الدبلوماسية على وجه التحديد.

وفي مايو، عبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أيضًا عن دعمها للمقاطعة الدبلوماسية، قائلة إن الولايات المتحدة «لا يمكنها المضي قدمًا كما لو أنه ليس هناك ما هو خطأ في الذهاب إلى الألعاب الأولمبية في الصين».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل