المحتوى الرئيسى

ما هو تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة في كل البطولات؟

12/06 21:26

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني، نظيره الإسباني برشلونة، في سادس جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، الأربعاء.

المباراة من المقرر انطلاقها يوم الأربعاء المقبل الثامن من ديسمبر/كانون الأول، في تمام الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت أبو ظبي.

مباراة الذهاب بين الفريقين كانت قد انتهت بفوز الفريق البافاري بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ويتصدر بايرن ميونخ المجموعة الخامسة بـ15 نقطة من خمس مباريات.

تقابل الفريقان من قبل في 12 مباراة، نجح بايرن ميونخ في حسم 8 منهم بالفوز، فيما فاز الفريق الكتالوني مرتين، وتعادلا في لقائين.

أول لقاء جمع بين الفريقين كان في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1995-1996، وفيه تعادل الفريقان إيجابياً بهدفين لكل منهما.

ثاني اللقاءات كان في عودة الدور نفسه من البطولة، وفيه نجح بايرن ميونخ في الفوز بهدفين مقابل هدف، على ملعب كامب نو بإسبانيا.

موسم 1998 في دوري أبطال أوروبا جمع بين الفريقين في مباراتي دور المجموعات، وفيها حقق الفريق البافاري الفوز في مباراتي الذهاب والعودة.

في الذهاب نجح بايرن ميونخ في الفوز بهدف نظيف، قبل أن يحقق الانتصار الثاني له في العودة بهدفين مقابل هدف.

بعد أكثر من 10 أعوام، التقى الفريقان مجدداً في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، وفيها حقق الفريق الكتالوني فوزه الأول على بايرن ميونخ برباعية نظيفة سجلها ميسي وتشافي وإنييستا وتييري هنري.

ولكن في مباراة الإياب انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولكن التأهل حسم بالطبع للفريق الإسباني.

برشلونة ضد بايرن ميونخ

في نصف نهائي موسم 2013 على ملعب أليانز أرينا في ألمانيا، حقق الفريق البافاري فوزاً كبيراً على برشلونة برباعية نظيفة، سجل منها توماس مولر هدفين، وماريو جوميز وآريين روبين هدف لكل منهما.

وفي الإياب نجح العملاق الألماني في الفوز مجدداً، بثلاثية نظيفة هذه المرة، عن طريق مولر وروبين، وجيرارد بيكيه بالخطأ في مرماه.

وفي النهائي حقق بايرن ميونخ لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في كلاسيكو ألماني أمام غريمه بروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف.

التقى الفريقان مجدداً في نصف النهائي، في الذهاب حقق برشلونة الفوز الثاني في تاريخه على البايرن، بثلاثية نظيفة على الكامب نو، قبل أن يفوز الفريق الألماني في العودة على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الفريق الكاتالوني للنهائي.

شهد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 2020 نتيجة تاريخية في مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة، وفيها نجح الفريق البافاري في اكتساح برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين.

لتصبح النتيجة هي الأكبر في تاريخ الفريقين، وأيضاً في تاريخ مواجهات ربع نهائي البطولة الأوروبية.

وكانت هي الهزيمة الأكبر لبرشلونة منذ 69 عاماً، حين خسر من إسبانيول بسداسية نظيفة، في الدوري الإسباني موسم 1950-1951.

كما كانت المرة الأولى التي يستقبل فيها الفريق الكاتالوني 8 أهداف، منذ خسارته أمام إشبيليه بثمانية أهداف نظيفة في كأس الملك موسم 1946.

برشلونة ضد بايرن ميونخ

في الموسم الجاري من دوري أبطال أوروبا، وقع الفريقان جنباً إلى جنب في دور المجموعات إلى جانب بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل