المحتوى الرئيسى

5 نصائح لتحب ما تعمل حتى لو مش مهنة أحلامك.. "طور نفسك واخلق بيئة إيجابية" - اليوم السابع

12/06 04:11

نقابل بين الحين والآخر بعض الأشخاص الذين يواجهون مشكلات في عملهم بسبب أنه لم يكن عمل أحلامهم، أو لا يطمحون في العمل بهذه المهنة بل كانوا يفضلون مهنة أخرى ونظرًا لظروف ما، لم يتمكنوا من الالتحاق بوظيفتهم المفضلة، لذا يستعرض اليوم السابع مع اللايف كوتش هبة أبو الخير خطوات مهمة لتخطي هذه المشكلة حتى تحب ما تعمل:

برمج عقلك أنك ستكون فرحًا وسعيدًا في عملك الحالي، ولكن هذا يتطلب منك العديد من الخطوات العملية حتى تنجح في إسعاد ذاتك، من خلال تجنب التفكير في الأمور السلبية والابتعاد أيضًا عن الأشخاص السلبيين الذين يعطونك طاقة سلبية فقط.

إذا كنت لا تحب عملك، فقبل أن تذهب له حاول أن تجرب فعل شيء تحبه قبل الذهاب للعمل أو حتى خلال الذهاب له، مثل قراءة الروايات والكتب، أو الرسم والكتابة، أو حتى سماع موسيقى تحفيزية وأغاني تحبها.

من الضروري أن تعرف جيدا ماذا تريد أن تفعل؟ هل تستمر في عملك وتتأقلم معه، أم هو خطوة فقط ستعبرها قاصدا هدفا آخر، لأنك إذا كنت تريد قضاء وقت معين في عملك لتذهب إلى عمل آخر فهنا عليك تحمل أحزانك وضغوطك لفترة قصيرة لأن هذا العمل يمثل بالنسبة لك مرحلة مؤقته، أما إذا كان هذا العمل هو فرصتك الوحيدة ومصدر دخلك الثابت، فعليك تهيئة نفسك وعقلك لاستيعاب هذا العمل والتكيف معه حتى تتمكن من تحقيق النجاح فيه الذي بالطبع سيجعلك سعيدا في هذا العمل.

أمر مهم جدًا إنك تستثمر وقتك طوال مدة عملك في تطوير ذاتك واكتساب خبرات جديدة من هذا العمل، كما يجب أخذ الكورسات والدورات التدريبية في المجال الذي تحبه، فلا مانع من أن تعمل في شيء، وتطور نفسك ومهاراتك في شيء تحبه وتهواه.

اصنع صداقات مع أشخاص إيجابيين ومرحين في العمل، فهي طريقة مثالية لـ تخفيف التوتر في بيئة العمل، فتعتبر هذه حيلة جيدة جدا لتخطي مخاوفك تجاه هذا العمل وتجعلك تتخطى صعوباته وتواجه مشاكله بصدر رحب، وهذا بفضل بيئة العمل الجيدة والإيجابية التي تعمل بها وسط زملاء عمل يحبونك ويقدرونك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل