المحتوى الرئيسى

ضبط سيارات محملة بـ 200 كيلو جبن «كيري» بدون بيانات 

12/06 01:57

تمكنت الرقابة التموينية بمحافظة بورسعيد من ضبط سيارة ربع نقل محملة بجرادل من الجبن الكيري بها مالايقل عن 200 كيلو جرام، فتحركت قوة  من ضبطية الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد وذلك بتعلميات من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين الذى شدد على مراقبة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين .

وذلك تحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية الذى وجه بتشكيل حملة بقيادة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة التموينية وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة التموينية وياسر جمعة وحسن عبد الله والعربى عبد الحليم ومحمد السحراوي كبار مفتشى الرقابة التموينية بالإشتراك مع إدارة حماية المستهلك والمهندسة سحرالدسوقى .

أسفرت الحمله عن ضبط سيارة ربع نقل تجوب المحافظة محملة بكمية تقدر بـ 200 كجم من  الجبنه الكيري معبأة داخل جرادل بدون أى بيانات تفصيلة عن المنتج سواء كان صلاحية إنتاجاً و إنتهاءاً - المصدر - المعمل - المصنع - مكانه أو عنوانه - رقم الترخيص .

وذلك بالمخالفة للقرار الوزارى 107 الخاص بوضع تواريخ الإنتاج والصلاحية والبيانات على المنتجات الغذائية .

ومخالفاً لقانون رقم 281 لسنة 1994 وقانون 10 لسنة 1966 الخاص بقمع الغش والتدليس لعدم وجود بيانات والخاص بحظر تداول الأغذية فى الأحوال الآتية:

(1) إذا كانت غير مطابقة للمواصفات الواردة فى التشريعات النافذة.

(2) إذا كانت غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة رقم 7379 جنح الزهور وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

يقول ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد لبوابة اخبار اليوم :

تستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل