المحتوى الرئيسى

«ربنا رحيم».. أول تعليق من عمر كمال بعد حفظ «المهن الموسيقية» للتحقيق معه - المصري لايت

12/06 01:45

احتفى الفنان عمر كمال، عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، بقرار نقابة المهن الموسيقية بحفظ التحقيق معه.

وكان مؤدي المهرجانات قد أحيل للتحقيق، بسبب تعقيبه على استبدل كلمتي «خمور وحشيش» بـ «تمور وحليب»، حينما قيل على لسانه أنه «يقف على أرض طاهرة»، وهذا خلال إحيائه لحفل بموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان النقابة: «مصر وطن مُقدس ومُصان، عرفت التوحيد قبل الأديان، واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان، وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتي جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان».

وتابعت: «في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال (أنا واقف علي أرض طاهره) علمآ أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء».

وأردفت: «عليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوي المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف».

وختمت: «وعليه فقد تم إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ الي مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق».

وفي مساء الجمعة الماضية، نشر الفنان عمر كمال، عبر صفحته الرسمية بـ «فيسبوك»، مقطع فيديو، عقب انتهاء التحقيق معه بنقابة المهن الموسيقية.

وكشف عمر كمال، أنه قطع عمله الذي كان مزمع الانتهاء منه داخل تركيا، بغرض التحقيق معه داخل النقابة.

وقال «عمر» خلال الفيديو: «كلمت الشؤون القانونية الناس محترمة واستجابت ليا النهاردة الجمعة».

وأردف: «نزلوا حققوا معايا في كل ما نسب إلي وقدمت كل الإثباتات بإن ماليش علاقة بكل ما نسب إليا لا فعلا ولا كتابة».

وأكمل: «هما تفهموا وجهة نظري وأشكرهم جدا جدا. إن شاء الله مستني نتيجة التحقيق وإن شاء الله تطلع بصورة كويسة جدا».

ونفى «عمر» إساءته لمصر حفل حفل موسم الرياض: «استحالة أسيء لبلدي واستحالة أقول حاجة زي كده».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل