المحتوى الرئيسى

الصحة: لم نسجل أي إصابة بأوميكرون.. و100% من حالات كورونا في مصر لمتحور دلتا

12/06 01:17

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن مصر لم ترصد أي إصابة بمتحور أوميكرون كورونا حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن المعامل المركزية تتابع الأوضاع بصورة دورية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، أن المسح في مصر ليس بنسبة 100%، قائلًا إن استبدال متحور «دلتا» في مصر بـ«أميكرون» غير مخيف.

وأشار إلى أن 100% من إصابات كورونا في مصر لمتحور دلتا، لافتًا إلى أن «أوميكرون» ينتشر بشكل أسرع، لكن الحالات المسجلة حول العالم بدون أعراض أو بأعراض خفيفة، إضافة إلى أنه لم تسجل أية وفاة بالمتحور الجديد حتى الآن.

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن «أوميكرون» ليس محلًا للقلق، متابعًا: «انتشاره من جنوب إفريقيا ليس مؤكدًا؛ لأن بعض الحالات ظهرت في هولندا قبل الحالات التي ظهرت في كيب تاون، ولا أعراض تقلقنا حتى الآن».

وأوضح أن مصر تشهد انكسارا وانخفاضا في عدد الحالات الإيجابية أو التي تحتاج الدخول إلى العناية المركزة، مضيفًا أن نسبة إشغال الأسرة العادية بمستشفيات الجمهورية المخصصة للعزل أو علاج فيروس كورونا 16%، والعناية المركزة 55%، والتنفس الصناعي 37%.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل