المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يكرم الفائزين في مسابقة التصوير «إسكندرية في عيوننا»

12/06 00:43

كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء الأحد، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان "إسكندرية في عيوننا" والتي أقيمت تحت رعاية المحافظ ونظمتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة شيرين مصطفى بالتعاون مع مركز الحرية للإبداع ونادي عدسة للتصوير.  

وذلك في إطار تنشيط السياحة بمدينة الإسكندرية من خلال إظهار معالم المدينة السياحية. 

وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بتواجده وسط كوكبة من مبدعي وفناني التصوير الفوتوغرافي. مقدماً التهنئة لجميع الفائزين على هذا الإبداع والتميز.  

وأكد الشريف علي استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم لتشجيع الشباب في جميع ألوان الفنون التي من شأنها الارتقاء بالذوق العام واظهار الفن الراقي الذي يبرز مكانة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط. 

وعلى هامش ذلك افتتح محافظ الإسكندرية المعرض الخاص بأعمال المتسابقين، بقاعة "الاخوين وانلي" بمركز الحرية للإبداع. وأشاد بروعة الإتقان والإبداع الذي شاهده خلال تفقده لوحات المعرض والذي ينم عن مدي تميز فناني التصوير الفوتوغرافي المشاركين.  

 وكان محافظ الإسكندرية، قد أبدى حرص الدولة على تكريم رموز الفن والمبدعين، وكرم مؤخرا  21 شخصية من أعلام مدينة الإسكندرية الذين قدموا إسهامات متميزة للمسرح ودعموا وأثروا الحياة الثقافية والفنية بالإسكندرية؛ حيث تم اهدائهم شهادات التقدير ودروع التكريم التي صممت على شكل واجهة المسرح وهم عازف الفيولينة المايسترو ياسر الصيرفي ، الفنان التشكيلي خالد هنو ، أمير شطا - موسى خليل حسن من العاملين بالمسرح ،المهندسة نيرة مصطفى هيبة المدير الأسبق لأوبرا الإسكندرية ، محمد سعد مدير عام الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة السابق وعضو مجلس أمناء اوبرا الاسكندرية، اسم الراحل الدكتور محمد البهتيمى عضو مجلس ادارة اوبرا الإسكندرية وتسلمت التكريم زوجته ، اسم الراحل المهندس عبد الرحمن نصار عضو مجلس أمناء اوبرا الإسكندرية وتسلم عنه شقيقته، اسم الموسيقار الراحل الدكتور جهاد داود مؤسس فرق الأوبرا بالأسكندرية وتسلم عنه زوجته ،   

وكذلك الدكتورة نيفين المحمودی رائد أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، الفنان الكبير واستاذ الفلكلور على الجندي اسم المثال الراحل الدكتور جابر عبد المنعم حجازی لاهدائه تمثال سيد درويش وتسلم التكريم نجله، اسماعيل حبشی من اكبر داعمى الحركة الفنية فى الإسكندرية.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل