المحتوى الرئيسى

جمال الشريف يوضح رأيه في عدم احتساب ركلة جزاء لسيراميكا كليوباترا أمام الزمالك.. ومستوى التحكيم في كأس العرب

12/06 00:43

علق جمال الشريف المحلل التحكيمي، على مستوي التحكيم في بطولة كأس العرب، خلال المباريات التي لعبت في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات، كما أوضح رأيه في عدم احتساب ركلة جزاء لسيراميكا كليوباترا أمام الزمالك.

وقال الشريف خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "المستوى حتى الآن جيد، ولكن هناك بعض الملاحظات على بعض الأمور، مثل هدف قطر في مرمى عمان أثار بعض الجدل، ويجب أن تتواجد تقنية خط المرمى".

طالع | كيروش والشناوي يتحدثان في مؤتمر صحفي غدًا عن استعدادات منتخب مصر لمواجهة الجزائر

وأضاف: "كأس العرب ليس مجرد تجربة قبل استضافة كأس العالم ولكن فرصة ممتازة للحكام أيضاً لتحسين الأداء ليكونوا جاهزين للمونديال".

وعن الفيديو المنتشر بأنه حلل ركلة جزاء التي لم تحتسب لـ سيراميكا كليوباترا في مباراة الزمالك، قال: "الحديث كان مقتطع من مباراة سابقة وتم تركيبه على لقطة مباراة الزملك وسيراميكا، أنا احترم الجميع ولكل شخص رأيه المحترم والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية".

وتابع: "أحد الزملاء الصحفيين المصريين تحدث معي عن بعض الحالات، وأنا كنت أجهز نفسي للسفر ورأيت الحالة من خلال الهاتف، وقلت له في رسالة صوتية إني أتفق مع القرار الذي اتخذه الحكم وتقنية الفيديو بعدم احتسابها ركلة جزاء".

وأوضح: "مفهوم التدخل ومسك اللاعب أصبح له مفهوم آخر، أن المسك يكون له تأثير ويمنعه عن المتابعة، عندما يتحرك اللاعب في عكس اتجاه اللاعب الذي مسك به، أو يقف لمنع اللاعب من الاستمرار، تحسب كمسك مؤثر، لكن لو اللاعبان يمسكان بعضهما في نفس الاتجاه لا يُصبح مؤثراً".

وأكمل: "بعدها زميلي الصحفي عرض علي رأي آخر للمحلل الزميل أحمد الشناوي، قلت له امنحني وقتًا آخر أرى الحالة من جديد بعد رأي الشناوي".

وواصل: "شاهدتها بالفعل مرة أخرى وأجبته بأنني لا زلت على قناعتي الأولى بأنه لا يوجد أي ركلة جزاء لأن المسك غير مؤثر وإني لم أر أي عرقلة".

وأتم: "مهاجم سيراميكا هو الذي تحرك ناحية اليسار وفوجئ بلاعب الزمالك في مواجهته، مهاجم سيراميكا فقد سيطرته على الكرة وقتها، واللاعب المهاجم هو الذي اتجه ناحية لاعب الزمالك واليد لم تتحرك للدفع".

لقطة سقوط لاعب سيراميكا كليوباترا في مباراة الزمالك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل