المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن: احتفالية 'قادرون باختلاف' تطبيق لحقوق الإنسان

12/06 00:00

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن خدمة ذوي الهمم تعد شرف كبير، مؤكدة أن احتفالية قادرون باختلاف اليوم أحد الأيام السعيدة التي تنتظرها كل عام.

وقالت القباج في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "اليوم يعد أحد الأيام السعيدة بقدر الرحمة والحكمة والتواصل في تعامل السيد الرئيس وأبنانا والأمر ليس جبر للخواطر ولكنه تطبيق لحقوق الإنسان".

وأضافت: "الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان لم تأتي حبر على ورق ولكنها تفسر إلى حقوق اجتماعية واقتصادية ولدينا أكثر من فئة نخدمها أصحاب الهمم إحداها ونرعى أيضا الأيتام والمطلقات والأرامل كل هذه الفئات تحظي باهتمام من الدولة".

وتابعت: "شرفت بالعمل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عهدنا نعمل معا خصوصا في قضية الإعاقة وهناك إنجازات كثيرة لوزارات عديدة وهذا اليوم تم الاعداد له بالشراكة مع الاتحاد الرياضي لذوي الإعاقات الذهنية هو يوم شامل يكون فيه كشف حساب لما حدث في العام وفي نفس الوقت يتم التواصل مع الأولاد والسيد الرئيس".

وأكملت: "هؤلاء الأولاد حتى يقومون بهذه الاستعراضات يحصلون على تدريب ولكن قدراتهم وحماسهم لهذا اليوم قوي وكبير جدا والمكتسبات التي نحصل عليها من هذا اليوم ترحلنا إلى عام أخر من العمل والخطط".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل