المحتوى الرئيسى

عاجل.. محمود المرضي قائد الأردن في حواره لـ'الكابتن': نسعى أن نكون الحصان الأسود في كأس العرب.. ومصر المرشحة للتتويج باللقب

12/06 01:25

يخوض منتخب الأردن مواجهات قوية في بطولة كأس العرب والتي يسعى من خلالها للوصول إلى الأدوار النهائية والاستعداد الجيد لمنافسات تصفيات كأس العالم وبطولة كأس أسيا.

وأجرى "الكابتن" حوارا مع محمود المرضي قائد منتخب الأردن والذي تحدث عن طموحات منتخب الأردن في بطولة كأس العرب وعن الفرق المرشحة للتتويج باللقب.

في البداية كيف ترى مشاركتكم في البطولة ومكا هي الطموحات التي تسعون إلى تحقيقها؟

نحن نخوض كل مباراة على حدة ونتقدم في البطولة خطوة خطوة ونسعى أن نكون الحصان الأسود والوصول إلى الأدوار النهائية.

هل مشاركتكم ضد رديف المنتخب السعودي سهلت عليكم مهمة الفوز في المباراة الأولى؟

على العكس تماما نحن أخذنا هذه المواجهة بجدية شديدة وكان استعدادنا على أساس أننا سنخوض مواجهة ضد الفريق الأول للمنتخب السعودي ولهذا السبب نجحنا في تحقيق الانتصار في النهاية.

الاستعداد الذهني للمباراة يؤثر كثيرا على نتيجة اللقاء ولو كنا نستعد على أننا سنواجه الفريق الرديف للسعودية لما كنا حققنا الفوز.

ما السبب وراء الهزيمة الثقيلة برباعية ضد المغرب؟

هناك أكثر من سبب أهمها أننا فقدنا عنصرين في التشكيل الأساسي قبل انطلاق المباراة عقب إصابتهما في عمليات الإحماء.

كذلك الهدف المبكر الذي تلقيناه بعد 4 دقائق فقط تسبب في تذبذب وانهيار الفريق طوال الشوط الأول، والوضع تحسن بعض الشيء مع بداية الشوط الثاني وظهرنا بشكل أفضل كثيرا مع الشوط الثاني من المباراة.

هل ترى أن عدم مشاركة بعض المنتخبات بالقوام الأساسي أثر بالسلب على قوة البطولة؟

لا أرى ذلك على العكس هناك فرق ظهرت بشكل جيد جدا بدون عناصرها الأساسية وتحديدا منتخبات شمال أفريقيا مثل الجزائر والمغرب ومصر نظرا لكونهم يمتلكون عناصر مميزة محترفة في الدوريات العربية أو حتى في الدوري المحلي.

كذلك منتخبات الشام وبعض منتخبات الخليج تقدم مستويات مقبولة بعض الشيء مقارنةً بالبطولات السابقة.

المنتخب السوري قدم أداءا رائعا أمام تونس وفي الشوط الثاني من مباراة الإمارات.

وكذلك المنتخب اللبناني كان من مفاجآت البطولة وأرهق مصر والجزائر على الرغم من كونهما يمتلكان أضعاف القدرات الفنية والبدنية مقارنةً بالفريق اللبناني.

حدثني عن رأيك في مشاركة منتخب مصر؟

منتخب مصر يظل منتخبا كبيرا ومرشحا لأي بطولة يخوضها، على الرغم أن الفريق مرة بمرحلة من عدم الاستقرار في السنوات الأخيرة، لكن الفريق المصري قادر على المنافسة حتى لو خاض أي بطولة بدون أبرز نجومه.

باستثناء صلاح، من اللاعب الذي يلفت انتباهك بصفوف منتخب مصر؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل