المحتوى الرئيسى

الأهلي يرفض رحيل 9 لاعبين فى الميركاتو الشتوى                  

12/05 23:00

قرر مجلس إدارة الأهلي بالاتفاق مع الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ولجنة التخطيط غلق الباب أو مناقشة أية عروض تخص لاعبيه سواء في الرحيل أو التعاقد في الميركاتو الشتوي القادم مهما كانت مغريات العروض أو وكلاء اللاعبين وذلك في الوقت الحالي بسبب قرب موعد مباراة السوبر الأفريقي مع الرجاء البيضاوي المغربي المقرر لها يوم 24 ديسمبر الجاري بقطر والتركيز في هذه البطولة المهمة. 

وذلك في ظل حاجة الفريق لجهود كل اللاعبين الحاليين في ظل ما تشهده قائمة الفريق من الإصابات والغيابات وآخرهم علي معلول وحمدي فتحي. إلي جانب كون الفريق مقبل علي تحديات قوية في الفترة المتبقية من عمر الموسم الحالي. ويتمسك بيتسو موسيماني ببقاء كل اللاعبين ويرفض رحيل أي من اللاعبين خاصة الأساسيين سواء المصريون أو الأجانب. وهو ما أبلغ إدارة النادي الأهلي به من قبل.

كانت عروض شفهية من وكلاء اللاعبين محليا من الجونة والمقاولون وسيراميكا وفاركو والإتحاد السكندري وسموحة وخارجياً لتعاقدات الميركاتو الشتوي قد وصلت لكل من : محمود كهربا وعمار حمدي ومحمد محمود ورامي ربيعة وأليو ديانج ومجدي أفشة وحسين الشحات وحمدي فتحي وآخرهم محمد شريف من السعودية وتركيا.

ويتمسك مسئولو الأهلي ببقاء الركائز الأساسية في صفوف الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة. وعدم رحيل أي لاعب في منتصف الموسم. خاصة أن الأهلي مقبل علي خوض مباراة السوبر الإفريقي ضد الرجاء المغربي. ثم بطولة كأس العالم للأندية في فبراير المقبل. بخلاف اللعب في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في مارس القادم.

علي الجانب الآخر يستعد مسئولو الأهلي لمخاطبة الإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " لمعرفة القواعد والإجراءات الخاصة بالمشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية. والتي ستقام في الإمارات في شهر فبراير القادم. حيث يشارك الأهلي في البطولة باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة.

ويرغب مسئولو الأهلي في معرفة الإجراءات والقواعد التي سيتم اتباعها قبل المشاركة في مونديال الأندية. فيما يخص إجراءات السفر والإقامة واللوائح التي تنظم إقامة الفريق الأحمر طوال فترة إقامته بالإمارات استعدادا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

المعروف أن الفيفا يقر إجراءات صارمة يقوم بتطبيقها علي الفرق المشاركة. وكذلك الإجراءات الخاصة بالتنظيم. ويرغب مسئولو القلعة الحمراء في الاطلاع عليها من أجل تحضير كل ما يطلبه الاتحاد الدولي بشأن المشاركة في مونديال الأندية.

وقد تلقي مسئولو النادي الأهلي اتصالا من الإتحاد الأفريقي "الكاف" لكرة القدم يؤكد فيه إقامة بطولة السوبر الأفريقي يوم 24 ديسمبر الجاري أمام الرجاء المغربي. ولن يتم تأجيلها إلي شهر فبراير العام القادم كما تردد مؤخراً.

وتواصل الأهلي مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للتنسيق بشأن موعد السوبر الأفريقي. بعدما شهد موعد بطولة السوبر الأفريقي جدلا شديدا خلال الأيام الماضية. بعد تداول أنباء حول مواعيد مختلفة لهذه البطولة التي ستجمع الأهلي بالرجاء المغربي.

وكان مُقرراً إقامة البطولة في سبتمبر الماضي. وتم تأجيلها لشهر ديسمبر الجاري. وخرجت تقارير من الكاف تؤكد أن البطولة تم تأجيلها لشهر فبراير المقبل قبل أن تظهر أنباء جديدة منذ ساعات تؤكد أن البطولة ستقام يوم  24 ديسمبر الجاري بقطر.

وتلقي الأهلي خلال الساعات الماضية تأكيدات من كاف بأن بطولة السوبر الأفريقي ستقام يوم 24 ديسمبر الجاري في قطر.

علي الجانب الآخر يعود الفريق للتدريبات غداً الاثنين بعد إنتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق لمدة عشرة أيام عقب مباراة الفريق الأخيرة مع سموحة في الدوري التي فاز فيها الأهلي 4-1

ومن المقرر أن يعقد بيتسو موسيماني المدير الفني جلسة مع الجهاز المعاون ولجنة التسويق بالنادي من أجل حسم مصير معسكر الإمارات خلال الساعات القليلة القادمة. لتحديد الموقف النهائي من خوض المعسكر المقرر إقامته في الإمارات خلال الشهر الجاري سواء إقامة المعسكر أو إلغائه عقب تأجيل مباراة السوبر الإفريقي.

يضع الجهاز الفني للأهلي بدائل حال إلغاء معسكر الإمارات من أجل تجهيز اللاعبين البدلاء للمرحلة القادمة من عمر الدوري. من خلال الاتفاق علي خوض مباراة ودية خلال فترة التوقف. أو الاكتفاء بخوض تدريبات جماعية حتي موعد استئناف مسابقة الدوري العام. وقرر بيتسو موسيماني تصعيد عدد كبير من قطاع الناشئين للمشاركة في تدريبات الفريق الأول خلال الفترة المقبلة التي سيفتقد خلالها الأهلي ما يقرب من 9 لاعبين لتواجدهم في كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

ويفتقد الأهلي سبعة لاعبين بسبب تواجدهم مع منتخب مصر. وهم: محمد الشناوي. أيمن أشرف. حمدي فتحي. عمرو السولية. محمد مجدي أفشة. محمد شريف وأكرم توفيق. كما يفقتد الأهلي. كلاً من المغربي بدر بانون والتونسي علي معلول بسبب تواجدهما مع منتخبي بلديهما في كأس العرب.

وكان موسيماني قد حرص علي متابعة مجموعة من المباريات الودية لفرق البراعم أمام منتخب محافظة الإسكندرية. وذلك أثناء وجوده في فرع مدينة نصر أمس الأربعاء لمتابعة قطاع الناشئين. مستغلًّا فترة الراحة التي حصل عليها الفريق الأول.

بيراميدز فى مواجهة سهلة امام بطل الكونغو الليلة

موعد مباراة مصر والجزائر فى كأس العرب

الكاف يؤكد الموعد الجديد للسوبر الافريقى

الزمالك يقدم عرضا جديدا لاشرف بن شرقى

شوقي غريب: توليت مهمة المنتخب فى أصعب مرحلة وأعددت اللاعبين فى فترة كورونا

تعرف على تفاصيل معسكر المنتخب الأولمبي

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل