المحتوى الرئيسى

انطلاق موسم صيد البط فى برك الشرقية

12/05 22:51

انطلق موسم صيدhref='/tags/64870-%D8%B5%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7'>صيد البطref='/tags/77358-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A'>البط البرى فى برك محافظة الشرقية بعد وصول أسراب من الطيور المهاجرة من دول أوروبا التى تفر وتهرب من الصقيع بحثا عن مأوى دافئ وملاذ آمن.

يقول د. ممدوح غراب محافظ الشرقية إن المحافظة تتميز بالطقس المعتدل الدافئ خلال فصل الشتاء والطبيعة الغنية بالخضرة والنضارة والهدوء والسكينة بالاضافة إلى وفرة المياه العذبة التى تغمر مساحات كبيرة من الاراضى التى ينمو بها الحشائش وتصلح لسكن الطيور بمختلف أنواعها خاصة الطيور التى تهرب من صقيع اوروبا للشرقية فى أواخر شهر نوفمبر وحتى شهر مارس من كل عام.

وأشار المحافظ إلى أن برك الشرقية تستقبل أنواعا عديدة من الطيور المهاجرة منها على سبيل المثال وليس الحصر الشرشير الصيفى والشتوى الغر والكيش والظى والبلبول الاحمر والخضارى وأبو فروة ووز وبجع عراقى وارمى. 

وتقول د. رشا حسن مدير إدارة السياحة بالمحافظة ان موسم صيد الطيور المهاجرة بأنواعها المختلفة له طقوس خاصة حيث يجهز الصيادون الخرطوش بعيارات محددة

وبنادق الصيد ذات ماركات ايطالية ويتوافد السياح العرب والاجانب والمصريون من هواة صيد البط لممارسة هوايتهم المفضلة ببرك الشرقية حيث يبدأ موسم الصيد فجر يوم الجمعة من كل اسبوع ويتم اعطاء اشارة البدء بطلقة خرطوش ويقوم الشكايرى بالتخفى فى الاشجار ويقلد أصوات اسراب البط وهى فى عنان السماء لتسقط كالمطر على خيالات مجسمات البط فى حوض الصياد وكأنه يقول لها تعاليلى يا بطة ،وتتعالى معها الصيحات والتصفيق لمن يتمكن من ضرب البط على ارتفاع كبير وإسقاطها من اول خرطوشة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل