المحتوى الرئيسى

الطفل محمد ماضي للرئيس السيسي: «عايز أشوفك كل سنة ومبسوط إني كنت معاك»

12/05 22:51

وجوه بريئة تمتلئ قلوبهم بالحب ولا يعرف الكره مكانًا في حياتهم، إنهم ذوي الهمم، الذين كرمهم الرئيس السيسي اليوم في احتفالية "قادرون بإختلاف" تعبيرا منه عن حبه لهم.

وقالت والدة محمد ماضي أحد أبطال "ذوي الهمم" الذين تم تكريمهم اليوم، إنها سعيدة جدا وفخورة بابنها.

ويعاني محمد ماضي في الصف الثالث الإبتدائي، من الإعاقة الحركية، حيث أجرى عدة عمليات جراحية ويمارس العلاج الطبيعي منذ صغره.

وأضافت في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم": "ابني طالب في مدرسة الفاروق بمصر الجديدة يحاول دائما أن يوفق بين الرياضة والدروس ويمارس رياضة السباحة، وهو حاليا لاعب في منتخب مصر الخماسي لذوي الاحتياجات الخاصة وبطل في البارالمبية".

وتابعت: "فخورة جدا بابني في كل حاجة، بيتعب في كل حاجة بيحاول يعمل كل حاجة صح بيروح تمارين يوم الجمعة والسبت هو بيتعب وربنا بيكرمه".

فيما تحدث محمد ماضي، حيث أعرب عن سعادته بمقابلة رئيس الجمهورية في احتفالية قادرون باختلاف.

وقال محمد: "سألت الرئيس حضرتك هتعمل إيه تاني لذوي الاحتياجات الخاصة ووعدني أنه هيعمل صندوق لذوي الإعاقة".

وتابع: "الفنان أشرف عبد الباقي قالي أنت عايز تطلع إيه قولتله ظابط جيش والرئيس قالي إحنا هنعمل رحلة علشان تروح الكلية الحربية وتتفرج على كل حاجة، وكنت عايز أقول للرئيس السيسي إني مبسوط جدا إني كنت معاك وعايز أشوفك كل سنة بحبك أوي يا ريس".

وانطلقت فعاليات «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة في نسختها الثالثة اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن فعاليات قادرون باختلاف» تشهد العديد من المفاجآت، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من «قادرون باختلاف» تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، وخرجت الفعاليات بمكتسبات كثيرة لهم، مثل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وصندوق عطاء والمساواة في المكافآت الرياضية بين الإعاقة وغيرهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل