المحتوى الرئيسى

«التصديري للصناعات الغذائية» يعتزم تنظيم بعثات تجارية لـ 5 دول افريقية خلال 2022 - أموال الغد

12/05 21:50

‏كشف علاء الوكيل رئيس لجنة أفريقيا وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن استهداف المجلس تنظيم بعثات تجارية لعدد 5 دول افريقية خلال العام المقبل، وذلك في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته، خاصة للسوق الأفريقية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليوم للإعلان عن معرض فوود أفريكا ، أن أولى البعثات الجاري الإعداد لها للسوق الكيني خلال شهر يناير المقبل، مضيفا أنه من المستهدف أيضا تنظيم بعثة تجارية إلى موريشيوس ومدغشقر ، وغانا والسنغال ،

وأشار الوكيل إلى أنه سيتم تحديد موعد البعثات بما يتوافق مع الظروف الحالية في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا وما تقوم به بعض الدول من اجراءات احترازية تصل إلى الغلق أحيانا.

وأضاف أنه سيتم ايضا المشاركة في معارض دولية للترويج للمنتجات خاصة للشركات الصغيرة والتي لا تستطيع تحمل تكاليف المشاركة، منوها بأنه سيتم المشاركة في معرض أنوجا الذي سيقام في المانيا.

ولفت الوكيل إلى استهداف المجلس تنظيم بعثات تجارية اخرى لعدد من الدول‏ غير الافريقية مثل البرازيل في امريكا الجنوبية و الصين،  فضلا عن بعض الدول المنتقاة في الوطن العربي.

وأكد أن ذلك استكمالا للخطة التي ينفذها المجلس منذ العام الماضي لتعزيز تواجد المنتجات المصرية في الأسواق الأفريقية، حيث تم تنظيم زيارات لكل من السودان وتنزانيا وأوغندا، والتي سبقها اعداد بعثات تحضيرية لهذه الدول من اجل ترتيب اللقاءات الثنائية وكذلك اللقاءات مع الجهات الحكومية في تلك الدول.

وذكر الوكيل أن ظهور تأثير تلك البعثات التجارية الترويجية يحتاج ما بين 6 اشهر إلى عام، خاصة في ظل اوضاع كورونا، وتداعياتها والمتمثلة في صعوبة عمليات النقل، فيوجد حاليا نقص في الحاويات وبعض الخطوط الملاحية لم تعد تصل لبعض الموانئ مما يؤثر على قيمة الصادرات لأفريقيا.

وبلغت قيمة  صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى الدول الافريقية غير العربية نحو 300 مليون دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2021، وتمثل 10% من إجمالي الصادرات وحققت نسبة نمو في قيمة الصادرات  1%.

وشهدت صادرات الصناعات الغذائية المصرية ارتفاعا بنسبة 18% خلال الأشهر التسعة الاولى من عام 2021 لتبلغ 3.136 مليار دولا مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2020 والتي بلغت . 663 مليار دولار ومحققة قيمة نمو بلغت 472 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

مصر لتأمينات الحياة تعتزم زيادة شبكتها التسويقية إلى 8 بنوك خلال الفترة المقبلة

Next Post

القاضي: المركزي نجح في توظيف آليات السياسة النقدية لكبح جماح التضخم وتعظيم عوائد التنمية المستدامة

«التصديري للصناعات الغذائية» يتوقع تجاوز صادرات القطاع  4…

«التصديري للصناعات الغذائية»: الدولة تستهدف وصول صادرات…

انطلاق فعاليات معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة من 28…

«التصديري للصناعات الغذائية» ينظم بعثة مشترين دوليين…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة من 28…

انطلاق 4 معارض صناعية بمركز مصر للمعارض بمشاركة 200 شركة..…

سفيرة مالطا: أجرينا تعديلات دستورية لتعزيز تمثيل المرأة في…

سفيرة سلوفينيا تشيد بالجهود المصرية في تمكين المرأة خلال…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل