المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة من 28 دولة.. الأحد المقبل - أموال الغد

12/05 21:50

تنطلق فعاليات الدورة السادسة للمعرض الأفريقي للصناعات الغذائية ” فوود أفريكا ” يوم الأحد المقبل والتي تستمر حتى 14 ديسمبر بمركز مصر للمعارض الدولية.

وقالت داليا قابيل نائب رئيس شركة “كونسبت” المنظمة للمعرض، إن المعرض بشارك فيه اكثر من 400 شركة محلية وعالمية من حوالي 28 دولة، موضحة أن الشركات المشاركة بالمعرض تنقسم إلى  60% محلية و 40٪؜ دولية.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه اليوم للإعلان عن انطلاق المعرض، أن روسيا لها مشاركة مميزة بالمعرض بـ  30 شركة والسعودية 20 شركة والأردن 9  وبولندا والإمارات  بـ   15 لكلا منهما والهند متواجدة بـ 25 شركة وباكستان 15 شركة.

وأكدت قابيل أن المعرض يعد فرصة مميزة للشركات المحلية والدولية الراغبة في دخول سوق الأغذية المحلي في افريقيا والتي تشهد زيادة في الطلب،  مضيفة أن معرض فوود أفريكا يمثل بوابة لتعزيز صادرات الشركات المصرية نحو السوق الأفريقية وأيضا العربية والأوروبية.

وذكرت أن مصر اصبح لديها القدرة على توفير حجم غذائي غير مسبوق للقارة الأفريقية والمساهمة بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي لأفريقيا، الأمر الذي يؤكد علي ريادة مصر للقارة السمراء وقدرتها علي تخطى الأزمات خاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا علي الصعيد العالمي

ولفتت قابيل إلى أنه بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية وجهاز التمثيل التجاري، تم جذب بعثة مشترين للمشاركة في المعرض تضم نحو 350 مشتري، مؤكدة أن هذه المشاركة الكبيرة هذا العام تعكس دور مصر ومكانتها الدولية.

ومن جانبه قال تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن قيمة صادرات مصر الغذائية خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي بلغت  3.1 مليار دولار، بزيادة  18% عن إجمالي صادرتها لعام 2020 والتي كانت قد بلغت 2.6 مليار دولار

وأضاف أن السودان والصين والمغرب وسوريا وأمريكا وألمانيا على رأس قائمة أهم الدول التي ارتفعت صادرات الأغذية المصرية إليها خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر2021 مقارنة بنفس الفترة من 2020، حيث زادت نسبة واردات السودان لتصل لإجمالي مبلغ 137 مليون دولار بنسبة زيادة 142% عن العام الماضي، بالإضافة للصين التي وصلت إجمالي وارداتها لمبلغ 102 مليون دولار بنسبة زيادة 203% عن العام الماضي، لتعد الصين من أهم 10 دول مستوردة من مصر.

وأشار الضوي إلى ان الصادرات الغذائية والزراعية  تمثل اكبر صادرات مصرية غير بترولية حيث تستحوذ علي  25% من اجمالي الصادرات  ، ولدينا تميز في بعض المنتجات الزراعية مثل الموالح والفراولة والبصل المجحف وغيرها من المنتجات

وذكر أن هناك منتجات تطلب بالاسم ، ونبذل جهود كبيرة لزيادة معدل التصدير حيث تم تشكيل بعثة مشترين دولية للمعرض هدفها مساعدة الشركات المصرية علي  نفاذ منتجاتها  للأسواق الدولية،  مضيفا أن ان الدول العربية تستحوذ علي النصيب الاكبر من الصادرات الغذائية المصرية بمعدل 65%  ، يأتي بعد ذلك السوق الأوروبي ثم الافريقي وأمريكا وباقي تكتلات العالم.

ويضم  معرض فوود أفريكا 2021  أربعة فعاليات كبرى على هامشه متمثلة في “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف و “سي فوود أفريكا” و “فريش آفريكا” و “دايتس آفريكا” بالإضافة إلى المؤتمر و الذى يضم ندوات مختلفة وورش عمل عن سلامة الغذاء، والتصدير إلى أفريقيا، والتكنولوجيا فى قطاع الصناعات الغذائية و التغليف و غيرها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البورصة تقرر الغاء عمليات التداول على اسهم الحديد والصلب المصرية اليوم

Next Post

«وكالة الطاقة الدولية».. تتوقع نموًا قياسيًا لمشروعات الكهرباء المتجددة فى 2021

«مشروع تطوير التجارة» يستهدف تأهيل 30 شركة مصرية على…

«التصديري للصناعات الغذائية» يتوقع تجاوز صادرات القطاع  4…

«مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية»: انطلاق معرض «دايتس…

«التصديري للصناعات الغذائية»: الدولة تستهدف وصول صادرات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة من 28…

انطلاق 4 معارض صناعية بمركز مصر للمعارض بمشاركة 200 شركة..…

سفيرة مالطا: أجرينا تعديلات دستورية لتعزيز تمثيل المرأة في…

سفيرة سلوفينيا تشيد بالجهود المصرية في تمكين المرأة خلال…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 5-12-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل