المحتوى الرئيسى

السعيد: 273 مليون جنيه تمويلا إضافيا لتطوير 375 قرية ضمن «حياة كريمة»

12/05 21:27

وافقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد 273 مليون جنيه كتمويل إضافى لاستكمال تنفيذ مشروعات المرحلة التمهيدية للمشروع القومى لتطوير الريف المصرى «حياة كريمة»، التى بدأت منذ يوليو 2019، واستهدفت  تطوير 375 قرية فقيرة، بإجمالى عدد مستفيدين بلغ 4٫7 مليون مواطن.

وأكدت السعيد حرص الوزارة على توفير المخصصات المالية لاستكمال مشروعات المرحلة التمهيدية للمبادرة، بما يساهم فى تحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية والتنمية البشرية والثقافية فى 375 قرية فقيرة على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن المبلغ المُخصص يتضمن إنشاء  332 «كشك كتابك»، بالتعاون مع وزارة الثقافة، فى إطار اهتمام الدولة ببناء الإنسان ورفع ثقافته ووعيه وتوطين المعرفة من خلال توفير محتوى ثقافى مناسب لكل الأعمار داخل كل قرية، بالإضافة إلى تخصيص 46 مليون جنيه لاستكمال تطوير الخدمات الكهربائية ورصف الطرق بمحافظة أسيوط بما يساهم فى تطوير خدمات البنية الأساسية فى القرى المُستهدفة بالمحافظة، ونحو 28 مليون جنيه لاستكمال إنشاء وتطوير 38 وحدة بيطرية.

من جانبه أوضح  د. جميل حلمى مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والمشرف العام على «حياة كريمة» بوزارة التخطيط، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 51 وحدة صحية، وتنفيذ 258 قافلة طبية و1352 عملية جراحية، مشيرًا إلى أنه فى إطار تطوير الخدمات التعليمية تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 127مدرسة.

وأوضح أن المرحلة الأولى من «حياة كريمة» تم إطلاقها بشكل رسمي، وبدأ تنفيذها منذ بداية العام الجارى فى 52 مركزًا، بمشاركة من قِبل كافة جهات الدولة وذلك فى أكثر من 1400 قرية إلى جانب أكثر من عشرة آلاف تابع، بتكلفة تتجاوز 260 مليار جنيه. ويتم البدء بهذه المراكز استنادًا إلى دراسات علمية ومعايير معدلات الفقر والمشكلات القائمة بها ونسبة الخدمات، وسيتم العمل فى المراكز الأخرى على مدار العامين المقبلين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل