المحتوى الرئيسى

طارق شوقي: مناهج سنة رابعة إبتدائي على أعلى مستوى عالمي

12/05 21:27

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الهدف من فلسفة التطوير التى تقوم بها الوزارة خاصة في الصف الرابع الابتدائي هو تقييمهم وليس امتحانهم ، مشددا على أن الكثيرين بدءوا يشعروا بالتغير والتطوير. 

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة "ETC"، أن مناهج سنة رابعة إبتدائي على أعلى مستوى عالمي.

وناشد وزير التعليم بعدم تكرار تخويف الطلاب وأولياء الأمور من الامتحانات، مضيفا أن التقييم الشفهي لرابعة ابتدائي هدفه التعلم والفهم وبدون درجات، مضيفا أن منهج رابعة ابتدائي "جميل".

من ناحية أخرى، استعدت مديرية التربية والتعليم بالغربية برئاسة ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لبدء أكبر دوري بين المتفوقين بالمدارس بجميع المراحل التعليمية في الثقافة والمعرفة.

وفي هذا الصدد، عقد الإدارة التعليمية بكفرالزيات برئاسة نجاة حواش مدير الإدارة التعليمية اجتماعا موسعا بحضور  مديري المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادي والثانوي  وذلك لمناقشة الاستعداد لانطلاق دوري المدارس وتجهيز المقرات والقاعات بالمدارس التي ستستضيف تلك المنافسات.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل