المحتوى الرئيسى

عبير صبري: «دور المرأة المصرية في السينما انحسر بعد هند رستم» | المصري اليوم

12/05 20:11

قالت الفنانة عبير صبري، إن دور المرأة المصرية في السينما انحسر بعد جيل الفنانة هند رستم، حيث لم يعد هناك الفنانة التي تحتل أفيش فيلم بمفردها، مشيرة إلى أنه رغم وجود العديد من الفنانات إلا أن عدد الفنانات مقارنة بعدد الفنانين الرجال لا يذكر.

وأضافت عبير صبري في مداخلتها مع قناة dmc على السجادة الحمراء لحفل ختام الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: «أن جيل الفنانة هند رستم ومن بعدها جيل الفنانة نبيلة عبيد كان جيلا ذهبيا للمرأة في السينما، أما بعد ذلك فتقلصت البطولة النسائية بشكل كبير».

كرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 النجم كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة فاتن حمامة، وقدمت الجائزة له النجمة منى زكى، ووجه كريم الشكر لوالده ووالدته وزوجته، مؤكدا أنه سعيد بتكريم مهرجان القاهرة العريق وأن اسم الجائزة يحمل اسم فاتن حمامة، وأن من تقدم الجائزة هي منى زكى، مضيفا: «محدش يقدر يقدمنى غير منى»، ووجه كريم الشكر للراحل وحيد حامد، والمخرج شريف عرفة. وأقيمت الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

عبير صبري وزوجها أيمن البياع على ريد كاربت الجونة السينمائي (صور)

عبير صبري لـ نيللي كريم: يارب السعادة اللي في عيونك متنطفيش أبدًا

عبير صبري تنشر صورة جديدة لها على إنستجرام .. ومنة فضالي تعلق: «أميرة والله»

عبير صبري تكشف عن سر رشاقتها: «بتمشى ساعة يوميًا»

عبير صبري تنشر صورة مع إلهام شاهين ورونالدينيو: «تضامنًا مع بيروت الحبيبة»

عقب جنازة دلال عبدالعزيز.. عبير صبري: «محدش يزعل على حاجة.. ويشوف حاله بس مع الله»

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل