المحتوى الرئيسى

إيطاليا تطلق مشروع قانون العنف ضد المرأة

12/05 19:59

أطلق مجلس الوزراء الايطالى مشروع قانون لمكافحة العنف الأسري يهدف إلى مكافحة ارتفاع مستويات العنف ضد المرأة وقتل النساء من بين أمور أخرى.

وينص مشروع القانون على عقوبة بالسجن لأي مذنب يعبث بالأساور الإلكترونية من أجل إعادة ارتكاب الجريمة، كما تقول إن الشرطة قد تتخذ إجراءات في حالة الاشتباه حتى لو لم تبلغ ضحية العنف عنها.

ومن ناحية أخرى كان قد علق أحد نشطاء في حملة "الحق في الموت" اليوم، إن لجنة الأخلاقيات التابعة لهيئة الصحة في منطقة "ماركي" سمحت بممارسة القتل الرحيم في إيطاليا لأول مرة.

تتعلق القضية برجل مصاب بشلل رباعي مقيد في الفراش بعد إصابته بالشلل من كتفه إلى أسفل بسبب حادث سيارة قبل 11 عاما.

وقال الرجل الذي يطلق عليه "ماريو" رغم أن هذا ليس اسمه الحقيقي، وفقا لبيان صادر عن جمعية Luca Coscioni، التي تساعده في محاولته على القتل الرحيم، قال الرجل الذي يُطلق عليه اسم ماريو "أشعر بأنني أخف وزنا، لقد تحررت نفسي من كل التوترات المتراكمة على مر السنين، أنا متعب وأريد أن أكون حرا في اختيار نهاية حياتي، لا أحد يستطيع أن يقول إنني لست سيئًا للغاية لمواصلة العيش في هذه الظروف، وبالتالي يحكم عليّ بحياة التعذيب".

وأضاف: "يجب على الجميع تحمل مسؤولياتهم، وتنحية الإيديولوجيا والنفاق واللامبالاة جانبًا لأن حياة المرضى يتم التلاعب بها".

"ماريو" هو أول شخص يحصل على تصريح كامل بشأن الانتحار بمساعدة منذ أن قالت المحكمة الدستورية في عام 2019 إن المساعدة على الانتحار قانونية في بعض الحالات ودعت البرلمان الإيطالي لملء الفراغ فيما يتعلق بتشريعات إنهاء الحياة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل