المحتوى الرئيسى

استمرار «حكاوينا» على مسرح قصر ثقافة بني سويف

12/05 19:47

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العرض المسرحي "حكاوينا"، نتاج ورشة "ابدأ حلمك" على فنون المسرح والتمثيل، على مسرح قصر الثقافة بني سويف برعاية أ. د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

العرض المسرحي قائم على ارتجالات المتدربين على كثير من الموضوعات المثارة والمهمة لهم منها "النجاح، الفشل، الحب، العلاقات، السوشيال ميديا، الخ"، ويتخلل تلك المشاهد الدرامية بعض الرقصات وأغاني من التراث الغنائي المصري، وذلك لإظهار مدى الجاهزية بعد انتهاء التدريب للخريجين، وإبراز مدى الوصول إلى الهدف الرئيسي للورشة وهو تكوين فنان مسرح شامل.

والعرض تأليف خريجي الورشة بإشراف د. محمد الشافعي تدريب الدراما، المصمم الفنان محمود حنفي تدريب المناظر والخيال البصري، موسيقى الفنان محمد عبد الوهاب تدريب موسيقى، تصميم رقصات وحركة الفنان تامر فتحي، ورؤية فنية للفنان شادي الدالي تدريب تمثيل، وبحضور المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع.

من ناحية أخرى نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والبرامج التوعوية والخطط التثقيفية لنشر الفكر والوعي الصحيح في كافة ربوع مصرنا الحبيبة، حيث عقدت محاضرة بعنوان "حقوق الإنسان والمواطنة" حاضرها الأديب عادل أبو عويشة، بحضور طالبات المرحلة الثانوية، والتى أوضح خلالها مفهوم حقوق الإنسان والمساواة والكرامة الانسانية ثم ذكر الحقوق التي يجب أن يتمتع بها الفرد، وهي الحياة الكريمة كالمأكل والمسكن، التعليم، الصحة، العمل، الأمن، ثم ما هي واجبات المواطن تجاه ما أخذ من حقوق وهي الإنتماء أي حب الوطن والدفاع عنه بمختلف الطرق والولاء، وهو السلوك الذي يؤكد معنى الانتماء مثل الرد على الشائعات والإخلاص في العمل والتكاتف في وقت الأزمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل