المحتوى الرئيسى

ليبيا تبحث جاهزية مراكز العزل لمواجهة متحور أوميكرون | شئون دولية | جريدة الطريق

12/05 19:44

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف المهندس رمضان أبوجناح، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا لحبث ملف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والمتحور "أوميكرون"، وكيفة التعامل معه خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لوكالة الأنباء الليبية، تطرق الاجتماع إلى أهيمة التشديد على الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة لمجابهة الفيروس التاجي في ظل ظهور متحور جديد، والنظر في جاهزية مراكز العزل وحالة الاستعداد لأي طاريء في الوضع الوبائي.

وشدد رئيس الحكومة='/tags/85109-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A9'>الحكومة الليبية المكلف، على أهمية توحيد الجهود لتقديم خدمات صحية أساسية، ووضع الضوابط اللازمة لتحديد العلاقة بين المراكز الطبية والمستشفيات العامة.

رئيس الحكومة أكد ايضًا على ضرورة الإسراع في إمداد مراكز العزل بالتجهيزات اللازمة وبشكل عاجل.

ووجه رئيس الحكومة المكلف، بالاهتمام بالكوادر الطبية العاملة في جميع المؤسسات الصحية في كل أنحاء البلاد وسرعة تسوية المرتبات ودفع المستحقات المتوقفة منذ سنوات.

إلى ذلك قال أصدر رئيس الحكومة توجيهاته بببحث إمكانية رفع مرتبات العاملين بالقطاع الطبي وفق تصورات قابلة التطبيق بشكل مهني.

وحتى الآن وصل متحور أوميكرون إلى أكثر من 30 دولة حول العالم، وجاءت جنوب إفريقيا البلد المنشأ له في مقدمة البلدان الأكثر تضررا منه، تلتها هولندا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل