المحتوى الرئيسى

طريقة عمل فتة الكبد والكلاوي

12/05 19:36

تعتبر فته الكبد والكلاوي من أشهر الأكلات المصرية المحببه لدي الكثير نظرًا لاحتوائها علي الخبز الشهي واللحم اللذيذ وطريقة تحضيرها المميزة لذلك سنعرض لكم طريقة تحضير فتة الكبد والكلاوي الشهية :

كلاوي مقطّعة على شكل شرائح. 

كبد مقطّع على شكل شرائح. 

بصل مقطّع على شكل مربعات. 

ملعقة كبيرة من عصير ليمون. 

ضع القليل من الزيت في المقلاة، ثمّ أضف إليها الفلفل والثوم. أضف الكلاوي في المقلاة إلى أن تحمّر، وبعدها ضع ملعقة من الثوم مع الكلاوي، ثمّ أضف الزبدة ما إن يحمّر المزيج، ثم ضع الخبز في قِدر كبير الحجم على النار، ثمّ أضف إليه مكعّبين من الزبدة، وملعقة من الثوم. 

وبعدها ضع مكّعب من الزبدة مع الكلاوي، ثمّ أضف البصل، وربع كمية الخل الأبيض وخلّ العنب، ثم تبل الخبز بالفلفل الأسود والقليل من الملح، ثم حرّك الخبز بهدوء حتى لا يتكسّر الخبز. 

وبعدها ضع القليل من الزبدة في مقلاة، ثمّ أضف ملعقة من الثوم وملعقة من البصل، ثم أضف المرق إلى الخبز بعد أن يسخن القِدر، وبعدها اقلِ البصل والثوم إلى أن يذبل، ثم أضف الطماطم إلى مقلاة البصل، ثمّ تبّلها بالفلفل الأسود، واترك المزيج إلى أن يذبل، ثم أضف ملعقة من معجون الطماطم إلى مزيج البصل.

وبعدها أضف إليه الطماطم المخلية، واترك المزيج إلى أن يتجانس، ثم ضع ثلاث أرباع كمية الخل الأبيض وخل العنب. ضع الكبدة في مقلاة مع القليل من الزيت، واقلِه جيداً، ثم أضف ملعقة من الثوم والفلفل الأسود في مقلاة الكبدة، وحرّك المزيج. 

وبعدها أضف مكعب زبدة مع القليل من المرق على الكبد، ثم أضف مزيج الكلاوي إلى مقلاة الكبد، ثمّ أضف ملعقة ليمون واخلط المزيج جيداً، وبعدها أضف ملعقة من مزيج الطماطم وحرّك المزيج جيداً، ثم ضع اللبن الزبادي في وعاء زجاجي، وأضف عليها البابركيا، والفلفل الأسود، ومسحوق البصل. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل