المحتوى الرئيسى

ريد كاربت القاهرة السينمائي.. محمد حفظي: عمري ما اتأخر عن إدارة المهرجان.. مسؤولية وطنية كبيرة

12/05 19:38

توجه المنتج محمد حفظي، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، بالشكر إلى وزارة الصحة والسكان على الدعم الكبير والتعاون بين فريقهم وفريق المهرجان، وكل الجهات الداعمة للمهرجان من أجهزة الدولة والشركاء، مؤكدًا أن التحديات دائمًا موجودة في أي حدث يتسم بوجود تنظيم وفعالية.

وأضاف ضمن فعاليات ريد كاربت ختام مهرجان القاهرة السينمائي، مساء الأحد، أن الفعاليات تتسم بظهور مشكلات وتحديات، متابعًا: «الفريق والناس الموجودة قادرة على مواجهة أي تحديات بصورة لحظية، وهو دليل على حب العمل، معي فريق يحب كل لحظة في المهرجان ونفذ كل لحظة بقناعة وحب وإخلاص شديد، وتعب الـ10 أيام شعر الجميع بثماره».

وأشاد بأهمية الندوات والمحاضرات وتفاعل الجميع معها كندوة كريم عبدالعزيز وتكريم نيللي وندوة هند صبري ومحاضرة المنتج الأمريكي لورنس ليندر، لافتًا إلى أنه سيفكر في المستقبل والدورات الجديدة بعد انتهاء الدورة الحالية.

وعن خططه حاله اختياره كمدير للمهرجان الدورة المقبلة، عقب: «عمري ما اتأخر، أعتبرها مسؤولية وطنية وكبيرة لتحملها على مدار 4 سنوات ماضية، وسأبذل أقصى الجهد ليظل المهرجان ناجحا سواء شاركت كرئيس أو لجنة استشارية أو دور آخر كمتطوع».

وانطلقت، مساء اليوم الأحد، فعاليات ختام الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي 2021، وذلك بحضور أبرز نجوم الفن وصناع السينما في مصر والوطن العربي والعالم.

وشهدت الدورة الحالية تكريم الفنانة نيللي بمنجها جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر؛ تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة «فاتن حمامة للتميز».

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل