المحتوى الرئيسى

العثور على قرط ذهبي في حقل بالدنمارك يعود للقرن الـ11 - اليوم السابع

12/05 19:14

أعلن المتحف الوطني الدنماركي، العثور على قرط ذهبي نادر، يعود للقرن الـ11، يفترض أنه من الشرق الأوسط، وتم العثور على هذا القرط الذهبي على يد فرانتس فوجل فيستيرجارد، بالاستعانة بجهاز الكشف عن المعادن، في حقل بمنطقة "ويست جوتلاند".

وهذا أول اكتشاف لشيء من هذا القبيل، في الدول الإسكندنافية، طبقا لما ذكره متحف كوبنهاجن في بيان،وقال بيتر بنتز، الخبير في المتحف: "إنه أمر فريد من نوعه تماما بالنسبة لنا. نحن نعرف 10 إلى 12 عينة أخرى، بمختلف أنحاء العالم ولم نجد واحدة مثل تلك في الدول الإسكندنافية".

وفس سياق اخر تمكنت دار كريستيز للمزادات من بيع مجموعة من المجوهرات النادرة تعود للحقبة الإمبراطورية فى فرنسا، تضم مجموعة مرصعة بالياقوت والألماس كانت مملوكة لابنة نابليون بالتبنى، مقابل 3 مليون دولار.

وتم بيع المجوهرات بقيمة تفوق توقعات ما قبل البيع فى المزاد، وكانت المجوهرات تضم 9 قطع من مجموعة ستيفاني دي بوارنيه، ابنة نابليون بالتبني، إلى جانب تاج من الياقوت، كان مملوك فى السابق لملكة البرتغال السابقة ماريا الثانية، وفقا لموقع العين الإماراتى.

ومن جهته، كشف ماكس فاوسيت، رئيس قسم المجوهرات في "دار كريستيز" للمزادات بجنيف، أن مجموعة المجوهرات المملوكة لستيفاني دي بوارنيه، والملكة ماريا الثانية، حققت نحو 2.7 مليون فرنك سويسرى "2.97 مليون دولار" في المزاد، وهو المبلغ الذى يماثل 3 أضعاف التقدير ما قبل البيع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل