المحتوى الرئيسى

لحظة ثوران بركان «سيميرو» في إندونيسيا وفرار آلاف السكان |فيديو

12/05 19:10

عرضت قناة (يورو نيوز) الفضائية، لقطات مصورة لمقطع فيديو يرصد تفاصيل ثوران بركان (سيميرو) في إندونيسيا في مشاهد مرعبة وفرار آلاف السكان .

وثار بركان سيميرو الإندونيسي في شرق جاوة السبت فغطت المنطقة المحيطة به طبقة كثيفة من الدخان والرماد ما دفع الآلاف إلى الفرار من منازلهم.

وذكرت الهيئة الوطنية للكوارث الطبيعية أنه لم يتم الإبلاغ عن ضحايا على الفور لكن عمال الإغاثة اضطروا إلى إجلاء السكان بعد أن وصلت تدفقات الحمم البركانية إلى قراهم ودمرت جسرا في منطقة لوماجانغ.

وقال المتحدث باسم الهيئة عبد المهري “غرقت عدة مناطق في الظلام بعد أن غمرها الرماد البركاني”، مضيفا أن العمل كان جاريًا على توفير ملاجئ للسكان في عدة مناطق في لوماجانغ.

يُظهر مقطع فيديو نشرته الهيئة السكان، بما في ذلك الأطفال، يركضون بحثًا عن مأوى عندما ثار البركان في الثالثة فجر أمس السبت 8 صباحا .

كما أقامت السلطات المحلية محيطًا أمنيًا بطول 5 كيلومترات حول الفوهة.

اقرأ أيضا:سحابة الرماد تغطي جزيرة جاوا الإندونيسية | فيديو

جبل سيمرو البركاني (بالإنجليزية: Mount Semeru volcanic)، بركان نشط في جاوة الشرقية، إندونيسيا. وهو يقع في منطقة الاندساس، حيث تنحدر الصفيحة الهندية الأسترالية تحت صفيحة أوراسيا. وهو أعلى جبل في جزيرة جاوة. يُعرف هذا البركان الطبقي أيضًا باسم “مهاميرو”(Mahameru)، ويعني “الجبل العظيم” الاسم مشتق من جبل ميرو أو سوميرو في علم الكونيات الهندوسي، ويعد “جبل سيمرو البركاني” أحد أشهر وجهات المشي لمسافات طويلة في إندونيسيا.

يرتفع جبل سيمرو البركاني بشكل حاد فوق السهول الساحلية في جاوة الشرقية. تشكلت البحيرات البركانية التي تحتوي على فوهة البركان على طول خط عبر قمة البركان. تم تشكيله جنوباً عند بحيرات (أجيك-أجيك وجامباغان). تقع سيمرو في الطرف الجنوبي من مجمع “تنجر”(Tengger) البركاني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل