المحتوى الرئيسى

طبيب يحذر من تشغيل المدفأة عند الذهاب إلي النوم لسبب خطير

12/05 19:10

كثير من الناس تعتمد علي المدفأة لتدفئة منزلها وفراشها قبل الذهاب الي النوم، نظراً لاختلاف درجات الحرارة، وانخفاضها بشكل كبير، فيدفعهم للجوء الي المدفأة، فيرون أنه الحل الأمثل والأسرع لهم، ولكن حذر طبيب من هذه الطريقة تحذيرا هامًا .

و حذر الدكتور كاران راج الجراح والمحاضر الإكلينيكي في إمبريال كوليدج لندن وجامعة سندرلاند، من اللجوء إلى التدفئة خلال الذهاب إلى الفراش.

وقال راج في مقطع مصور على حسابه بـ “تيك توك” الذي يتابعه فيه 4.5 ملايين متابع، إن الحفاظ على غرفة باردة قبل النوم، أمر بالغ الأهمية لصحتنا، بحسب موقع healthy.walla.

كما وأوضح في الفيديو القصير: “لا يزيد الميلاتونين هرمون الظلام أي الهرمون الذي تفرزه أجسامنا مع الظلام ، وبالتالي يرسل إشارات للدماغ بأن الوقت قد حان للنوم والميل إلى النوم فقط، بل هو أيضا هرمون يعزز مكافحة الشيخوخة”.

وأضاف أن الميلاتونين هو جزء من النظام الذي ينظم دورة النوم والاستيقاظ كيميائيا، بينما يتسبب في الشعور بالنعاس وانخفاض درجة حرارة الجسم.

وتابع: “يجب أن تنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية حتى نتمكن من النوم، لذا فإن برودة درجة الحرارة في الغرفة تجعلك أقرب إلى درجة حرارة نومك المستهدفة، لذلك ستنام أسرع بكثير”.

بإلاضافة أنه أكد أن “درجات الحرارة الأكثر دفئًا تعني أن عقلك وجسمك سيكونان أكثر نشاطًا في محاولة لتبريدك”.

كما أستشهد في مقطع الفيديو الخاص به بدراسة تشير إلى أن التعرض للبرد يمكن أن يزيد من كمية الدهون البنية التي تنتجها الخلايا الجذعية، وأوضح أيضًا بأن الدهون البنية تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم وتحسن حساسية الأنسولين.

@dr.karanrSleep cold! #learnontiktok #schoolwithdrkaran #sleep #lifehacks

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل