المحتوى الرئيسى

أبرز اختراعات المهندس المصري محمود الكومي.. «من روبوت لـ ساعة فضاء»

12/05 19:05

اختراعات مبهرة يبتكرها المهندس محمود الكومي، فبين الحين والآخر يعلن المبتكر المصري الشاب عن اختراع مثير للاهتمام يواكب به السباق التكنولوجي، ويجعله محط أنظار ليس فقط في مصر أو محيطنا العربي، ولكن بالمحيط الإقليمي والدولي أيضًا، كان آخرها اختراعه لأول ساعة فضائية.

وفي هذا الصدد تستعرض جريدة «الوطن»، أبرز اختراعات المهندس محمود الكومي، وذلك خلال السطور التالية: 

صمم المهندس محمود الكومي، أول ساعة فضاء في العالم تعمل بالذكاء الاصطناعي، قائلا إنه وفقًا لنظرية النسبية لعالم الفيزياء «أينشتين» يمكن أن يكون هناك فرق زمني لجسمين يتحركان بفرق سرعة الضوء ومن ثم يحدث توقف للزمن ثم الانتقال إلى الماضي أو ما يعرف بـ «reverse time».

وأضاف «الكومي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن هذه الساعة ستوفر خطوات طويلة جداً في إحداث الفارق الزمني، كما أنها ستغني عن التجارب باهظة الثمن لتسريع هذه الأجسام مشبهاً إياها بـ «آلة الزمن».

اختراع آخر صممه البتكر المصري محمود الكومي، يتمثل في اختراع روبوت طبي قادر على التعامل مع الأمراض وتشخيصها وسحب العينات من المرضى بما فيها المسحة الخاصة بفيروس كورونا، وهو ما قاده إلى نيل تتويج دولي في سويسرا.

وأطلق محمود الكومي، اسم «كيرا» على هذا الإنسان الآلي، قائلا إنه أول روبوت في العالم قادر على سحب المسحات الخاصة بفيروس كورونا عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ابتكارات الشاب المصري، خريج كلية الهندسة من جامعة طنطا، لم تتوقف عن ذلك، إذ أنه اخترع روبوتا ذكيا يستطيع تحويل الهواء إلى ماء، وأطلق عليه اسم «إيلو»، قادر على العمل في بيئات أكثر صعوبة من الأرض مثل الرحلات الفضائية أو حتى على المريخ.

قالت الدكتورة رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد والعلاقات الإنسانية، إن عم الطفل محمود سبب ما يحدث له، واتضح ذلك من خلال انفجاره بالبكاء بمجرد سماعه أنه يذهب مع عمه.

«محمود محمد»، 64 عاما، يحكي أنه كان يعمل في المعمار وبعد إجرائه لعملية قلب مفتوح عجز عن العمل ما اضطر زوجته للانفصال عنه ويلجأ لبيع المناديل والخضار في الشارع

هناء مغربي أصيبت بحمى وارتفاع شديد فى درجة الحرارة، لم يتحمل جسدها هذه الحمى، فقدت القدرة على المشي وتحدت الإعاقة بالرسم والفن

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل