المحتوى الرئيسى

أبرزهم مبابي.. 5 مهاجمين من الدوري الفرنسي يقدمون موسمًا أفضل من ميسي | المصري اليوم

12/05 18:51

فاز ليونيل ميسي مؤخرًا بجائزة الكرة الذهبية السابعة، حيث تفوق على لاعبين كبار أمثال روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو وكريم بنزيما. نجح قائد برشلونة السابق في التألق داخل أرض الملعب على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية لترسيخ إرثه كواحد من عظماء التاريخ.

أبرزهم إيكاردي.. 7 نجوم يرحلون عن باريس سان جيرمان فى الميركاتو الشتوي

بعد فوزه بالكرة الذهبية .. ميسي يُفضل برشلونة على باريس

قاطع باريس وهاجم النرويج.. ٤ تصريحات على «بين سبورت» أثار بها «أبو تريكة» الجدل

انضم ميسي إلى عمالقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي باريس سان جيرمان في الصيف بعد فشل برشلونة في تجديد عقده. ومع ذلك فشل في إحداث تأثير في الدوري الفرنسي حتى الآن مع بي أس جي.

سجل ليونيل ميسي هدفًا واحدًا فقط في تسع مباريات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. ليس من المستغرب أن يتمتع مهاجمون آخرون بموسم رائع هذا العام أكثر من ميسي.

وترصد صحيفة «المصري اليوم» 5 مهاجمين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يتمتعون بموسم أفضل من ميسي:

أثبت فريق رين أنه قوة لا يستهان بها في الدوري الفرنسي هذا الموسم. يحتل الفريق حاليًا المركز الثالث في جدول الدوري، ويعود الفضل في هذا الموسم إلى المهاجم المتألق جايتان لابورد.

مع تسعة أهداف وتمريرات حاسمة في 16 مباراة بالدوري، يتمتع لابورد بأداء جيد، وكان له تأثير لا يصدق على حظوظ ناديه. الشاب البالغ من العمر 27 عامًا يُسجل الأهداف من أنصاف الفرص ويعد هدفًا مثاليًا، بالنظر إلى قدرته الفتاكة على تسجيل الأهداف.

بالنظر إلى مستواه الحالي، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى أين ينتهي لابورد في نهاية الموسم.

بعد الاستمتاع بمستوى رائع الموسم الماضي، حافظ الشاب أمين جويري الشاب في نيس على مستواه المثير في هذا الموسم. أطلق اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا النار بكل ما في الكلمة من معنى، الأمر الذي جذب اهتمامًا كبيرًا من الأندية الأوروبية الكبرى.

سجل جويري ثمانية أهداف وأربع تمريرات حاسمة، ليصعد ناديه إلى المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري الفرنسي. بالإضافة إلى كفاءته أمام المرمى، أظهر القناص الفرنسي نضجًا ورباطة جأش أثناء اختيار زملائه في الفريق.

جويري بلا شك أحد اللاعبين الذين يجب الانتباه إليهم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في الوقت الحالي.

3- وسام بن يدر- موناكو

كان وسام بن يدر أحد منافسي ليونيل ميسي خلال فترة وجودهم في الدوري الإسباني. ومع ذلك، فإن المهاجم المُخضرم يتمتع بموسم فردي أفضل من ميسي في الدوري الفرنسي هذا الموسم، على الرغم من اللعب في فريق أضعف نسبيًا.

ويُشارك بن يدر بشكل جوهري كمهاجم، لكنه شارك مع موناكو في هذا الموسم. مع ثمانية أهداف وصانعتان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، يحتل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا مكانة عالية في مخططات هدافي الدوري.

وسجل موناكو 23 هدفًا في 16 مباراة بالدوري حتى الآن، وساهم المهاجم الفرنسي بنصفها تقريبًا. لم يضاهي ميسي بعد نوع التأثير الذي أحدثه بن يدر على ناديه حتى الآن.

جوناثان ديفيد مهاجم ليل هو أكثر هدافي الدوري الفرنسي إنتاجًا في الوقت الحالي. الكندي ليس متقدمًا على ليونيل ميسي فحسب، بل يتقدم على أي لاعب آخر في قائمة الهدافين، برصيد 11 هدفًا في 17 مباراة هذا الموسم.

مع موهبة التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب، أثبت ديفيد كفاءته في الثلث الأخير. لعب اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا دورًا رئيسيًا في موسم ليل في دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي، ويبدو أنه صعد قليلاً هذا الموسم.

تم الإشادة بديفيد على طريقة لعبه الشاملة، حيث يمكنه اللعب في مراكز متعددة في الهجوم. قد يواجه ميسي وقتًا صعبًا في مطابقة رصيد ديفيد إذا استمر الشاب في مستواه المثير.

1- كيليان مبابي- باريس سان جيرمان

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل