المحتوى الرئيسى

تحت رعاية الرئيس السيسى.. قضية الحروق تشارك لأول مرة في فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف" - صوت الأمة

12/05 18:35

الرئيس السيسي يحقق أمنية بسملة ويوجه وزير الدفاع لتشارك فى قيادة طائرة

هبه السويدي: الحروق ظلت في طي النسيان لفترة طويلة والرئيس السيسي يضع على رأس أولوياته الاستثمار في بناء الإنسان

لأول مرة تشارك قضية الحروق في احتفالية "قادرون باختلاف" التى أقيمت تحت رعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من الاحتفالية التي أقيمت اليوم الأحد.

وكانت مشاركة مؤسسة أهل مصر للتنمية من خلال تواجد أبطال المؤسسة من الناجين من حوادث الحروق، واحتضان الرئيس السيسي لقضية الحروق خلال الاحتفالية لأول مرة وهم بسملة في فقرة "اسأل الرئيس"، ومنال حسني مقدمة لبعض فقرات الاحتفالية.

شاركت بطلة الحروق الطفلة بسملة محمد في فقرة "اسأل الرئيس"، وحاورها الفنان أشرف عبد الباقي، وقالت أمانيها وهواياتها وسألت الرئيس السيسى "حضرتك بتشتغل كام ساعة فى اليوم؟"، وابتسم الرئيس قائلا "طب ما تقوليلى بنام كام ساعة فى اليوم؟"، وأكد الرئيس السيسي ردا على سؤال بسملة بأنه لا يستطيع أن يجلس بدون عمل.

WhatsApp Image 2021-12-05 at 3.10.29 PM

وتوجهت بسملة بسؤال أخر الى الرئيس السيسي "هل حضرتك "تسوق" طياره؟"، وقالت أنها تتمنى أن تركب معه الطائرة، وأنها تتمنى أن تكون كابتن طيار فى المستقبل، وهنا وجه الرئيس السيسي الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، بأن يتيح الفرصة للطفلة بسملة بأن تكون ضمن طاقم قيادة طائرة، وتوجهت بسملة بالشكر الى الرئيس السيسي وطلبت أن تلتقط معه صورة، وهو الأمر الذى استجاب له الرئيس قائلا "طبعا.. هتصور معاكم كلكم".

وقامت البطلة منال حسنى بتقديم بعض فقرات الاحتفالية، وكان من مطالبها بالفقرة أنها تتمنى أن بوجودها كإحدى الناجيات من الحروق، أن نظره المجتمع تتغير لهم مثلما تغيرت بدعم الرئيس السيسى لذوي الهمم.

WhatsApp Image 2021-12-05 at 3.10.22 PM

وتعرضت البطلات بسمله ومنال وغيرهم من ضحايا الحروق لحوادث كانت أسبابهم مختلفة لكن الحرق والتشوه والألم كان العامل المشترك فيهم، حيث تعرضت بسملة محمد من القاهرة الطفلة ذات الـ9 سنوات التي لم تلتحق بالمدرسة بسبب تعرضها للحرق عام 2018 في الوجه والرأس والذراعين والصدر والجنب اليمين، أثناء لعبها في المنزل، ومنال حسني صاحبة الـ32 سنة التي فقدت والدتها وخالها، وهي في الـ17 من عمرها بسبب أنبوبة فاسدة أدت إلي انفجار منزلها، فأمضت سنوات مراهقتها وشبابها في رحلات العلاج والتنمر الذي يعاني منه الناجين من الحروق.

وقالت الدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، أن مشاركة قضية الحروق هذا العام باحتفالية "قادرون باختلاف" برعاية وحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد انتصارا لقضية الحروق التي عانت من النسيان لفترات طويلة، مؤكدة أن اهتمام الرئيس بتلك القضية يحقق حلم ضحاياها باسترداد حقهم في الحياة الطبيعية، انطلاقا من النهج الذي يتبعه الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ويضعه على رأس أولويات الدولة المصرية بالاستثمار في بناء الإنسان، خاصة وأن هناك أكثر من نصف مليون شخص يتعرضون لحوادث الحروق سنويًا ونصفهم من الأطفال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل