المحتوى الرئيسى

بـ4200 شخصية كرتونية.. شاب لبناني يطرق أبواب جينيس

12/05 18:28

يهوى الشاب اللبناني عزت كريدية جمع الشخصيات الكرتونية، حتى وصل إلى 4200 قطعة، يطمح من خلالها لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

لم يتوقع عزت، 31 عاما، أن ترسم الهدايا التي كانت ترسلها له خالته مسار شغفه، بحسب ما قال لـ"العين الإخبارية"، مضيفا: "عندما كنت صغيراً حرصت خالتي على شراء ألعاب شخصيات ديزني الكرتونية وغيرها لي من السعودية لعدم توفرها في لبنان حينها، وكلما كانت ترى سعادتي بها كانت تجلب المزيد، ويوماً بعد يوم بدأت أرغب في اقتناء كل الشخصيات الكرتونية، ومن رف في غرفة نومي إلى رفوف عدة، حتى وصل الأمر إلى أن الغرفة لم تعد تسع للمزيد"، وفقا لشبكة العين الإماراتية.

وعندما دخل ابن بيروت سوق العمل، وبدأ بجني المال قرر تطوير مجموعته، وبدأ في إحصاء ما ينقصه، وخصص جزءا من راتبه لشراء الشخصيات الكرتونية، ويوضح: "تمكنت عبر الإنترنت من شراء ما ينقصني، وفي أحيان كثيرة اشتريت قطعاً قديمة مفقودة وصعب الوصول إليها".

وتابع: "لا يمكن وصف مدى سعادتي حين أفتح العلبة بعد وصول طلبي، لأسارع إلى ضمها مع مجموعتها على الرف".

جمع الشخصيات الكرتونية هواية مكلفة، كما يقول عزت، كاشفا النقاب عن أغلى قطعة اشتراها وهي: "شخصية نادرة قديمة دفعت ثمنها 150 دولارا وذلك قبل ارتفاع سعر صرفه، لكن مع الانهيار الاقتصادي في لبنان أصبح الإنسان مضطرا لحرمان نفسه من أمور أساسية إذا قرر شراء الكماليات".

ويستغرق تنظيف مجموعة عزت نحو أسبوعين، ويشرح تفاصيل هذه العملية المرهقة بالقول: "أنظف كل قطعة على حدة بعناية وإتقان، فأنا أعتبرها حصاد العمر، فقد استغرقت من وقتي وتعبي الكثير".

وعن كيفية تعامل أفراد عائلته مع هوايته، أجاب: "يسعدون بكل شيء يفرحني". وبعد سنوات من جمع الشخصيات الكرتونية يطمح عزت إلى الدخول في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، مع التأكيد على أنه مستمر في توسيع مجموعته وضم كل جديد إليها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل