المحتوى الرئيسى

محافظة الجيزة تبدأ أعمال تطوير ميدان المساحة بالدقي| فيديو

12/05 18:54

رصدت محافظة الجيزة الحاجة الماسة، لتنفيذ أعمال تطوير شامل لميدان المساحة بحي الدقي، والذي يعد أحد من أقدم الميادين بالمحافظة، حيث عاني الميدان من وجود تكدسات واختناقات مرورية كبيرة وانتظار خاطئ للمركبات، لعدم وجود أماكن مخصصة لهم مع تهالك لأرصفة المشاة، وطبقه الطريق والمسطحات الخضراء بالميدان، الأمر الذي كان يعكس مظهراً غير حضارياً.

وبدأت محافظة الجيزة، بتنفيذ أعمال تطوير شامله للميدان بعد الاستعانة بمكاتب استشارية متخصصة لإحداث طفرة حضارية بالميدان. 

وتم مراعاة أن تشمل أعمال التطوير زيادة المسطحات والمساحات الخضراء بالميدان ودعمه بأعمدة الإنارة الديكورية لإضفاء لمسة جمالية، إضافة إلى تنظيم تواجد وأماكن انتظار السيارات بما يحقق السيولة المرورية بالمنطقة وعدم إعاقه حركة السير بمحيط الميدان، بالإضافة إلى الاهتمام بإجراء تنسيق عام للميدان وفقاً للرؤية الهندسية الصحيحة واستكمال تطوير أرصفة المشاة وأعمدة الإنارة والنخيل لتتكامل الرؤية البصرية الجمالية للميدان. 

وفي سياق متصل، واصلت محافظة الجيزة أعمال تطوير وتجميل ميدان الجلاء ليظهر بالشكل الحضاري، بالتوازي مع أعمال التطوير الشاملة التي تشهدها شوارع النيل السياحي ومراد والتحرير وهي المحاور المؤدية للميدان. 

وتنفذ محافظة الجيزة أعمال التطوير التي تشمل رفع كفاءة الإنارة والمسطحات الخضراء والبلدورات وأرصفة المشاة، لما له من أهمية باعتباره أحد الميادين العريقه والهامه بالمحافظة.

وفي سياق منفصل، تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال رصف وتطوير شارعي النيل وسوريا بحي العجوزة، لمتابعة نسب التنفيذ والتأكد من جودة الأعمال المنفذة علي الطبيعة والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وشملت جولة محافظ الجيزة، تفقد أعمال تطوير الجزيرة الوسطي بشارع النيل في المسافة بين كوبري 15 مايو حتي ميدان الكيت كات، حيث تم تدعيمها بأشجار النخيل والمسطحات الخضراء وذلك ضمن أعمال التطوير الشامل الذي يشهده الشارع. 

ووجه محافظ الجيزة بضرورة الانتهاء من أعمال رصف وتطوير الشارع في أسرع وقت ممكن، لما للشارع من أهمية مرورية لكونه يربط بين عددٍ من الأحياء والذي سيساهم في تخفيف الحركة المرورية.

وخلال تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال رصف وتطوير شارع سوريا، شدد على رئيس حي العجوزة بالتنبيه على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال طبقاً للمواصفات القياسية والفنية مع مراعاة ارتفاع منسوب البلدورات للتسهيل علي المشاه. 

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل