المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. الرئيس السيسي يعلن عن حزمة إجراءات جديدة لدعم أصحاب الهمم - اليوم السابع

12/05 18:23

نشر اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية أبرزها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهات المعنية بالدولة للعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط للعمل واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوى الهمم ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها، ولتكن جهود تمكين جزء لا يتجزأ من الأولويات التى تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين بوجه عام.

غدا أتربة عالقة نهارا وشبورة وأمطار بحلايب والعظمى بالقاهرة 22 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  مائل للحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

تسليم 4011 أسرة من مصر القديمة وحدات مفروشة بالسلام ضمن حياة كريمة

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال النقل والتسكين لأسر منطقة عزبة أبو قرن بمصر القديمة، لوحدات جديدة مفروشة بالكامل بمدينة معا بالسلام ثان، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم لسكان تلك المناطق، ومبادرة حياة كريمة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أنه تم نقل 4011 أسرة، من منطقة عزبة أبو قرن بمصر القديمة، من أصل 4758 مقرر إخلاؤهم، وتم تسليمهم وحدات مفروشة بمدينة معا بالسلام وتم إزالة 1347 عقارا حتى الآن من إجمالي 1413مقرر إخلاؤها، وتم تسكين جميع المستحقين بوحداتهم البديلة بمشروع معا بحى السلام مفروشة بالكامل.

منتدى شباب العالم يدعو لاختيار مؤثرين بمواقع التواصل للمشاركة بدورته الرابعة

دعا الحساب الرسمي لمنتدي شباب العالم عبر موقع "فيس بوك"، متابعيه لإختيار إحدي المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والمقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، ونشر الحساب فيديو جديد مصحوب بتعليق :" إذا كان بإمكانك اختيار مؤثر واحد لحضور WYF ، فمن ستختار؟ ضع علامة على المؤثر المفضل لديك أدناه".

المهن الموسيقية تحذر عمر كمال وتلزمه بعدم الخروج على سلوكيات النقابة

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانًا بعد التحقيق مع مطرب المهرجانات عمر كمال، بعد ما نُسب إليه من تهم لإساءته لمصر خلال حفلته الأخيرة فى السعودية.

وقالت نقابة الموسيقيين، في بيانها: "حذرت النقابة المطرب عمر كمال من بث أي فيديو على صفحته أو صفحات أخرى هو طرف فيها ولو على سبيل المزاح والالتزام بالسلوك المناسب حيث ما تم بثه بالفيديو الأخير الذى ظهر به مع مؤدى آخر أثار استياء النقابة والرأي العام لأنه يسيء بشكل كبير للفنان

الرئيس السيسي عن أفضل شخصية تاريخية: بعتبر سيدنا محمد وأصحابه قدوة هائلة

رد الرئيس عبدالفتاح السيسي على سؤال الفتاة أيه شلتوت بطلة ألعاب قوى، عن أكتر شخصية تاريخية يحبها؟".قائلا: "النبى محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه اللى هما كانوا مثل جميل للإسلام والمسلمين".

معلومات الوزراء: الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بأبنائها من ذوي الهمم

جهوداً كبيرة وحثيثة بذلتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لخلق بيئة مواتية لأبنائها من ذوي الهمم وتعزيز دمجهم في المجتمع في جميع المجالات، سواء من خلال إصدار قوانين أو إطلاق العديد من المبادرات والسياسات المتنوعة التي تتواءم مع احتياجاتهم وظروفهم، بما يضمن تمتعهم بكافة حقوقهم وتوفير أفضل الخدمات والرعاية لهم، لتصبح مصر من الدول التي تولي اهتماماً ملحوظاً بحقوق هؤلاء الأشخاص.

سفارة أمريكا بالقاهرة تطلب من المسافرين جوا للولايات المتحدة اختبار "سلبية كورونا"

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الأحد، أنه اعتبارا من غد الاثنين 6 ديسمبر، يجب على جميع المسافرين جواً إلى الولايات المتحدة – بغض النظر عن حالة التطعيم – أن يظهروا نتيجة اختبار سلبية لفيروس "كورونا"(كوفيد - 19) والذي يجب أن يتم إجراؤه قبل يوم واحد من السفر إلى الولايات المتحدة.

مقتل 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بأسوان وضبط اثنين آخرين

لقي ثلاثة عناصر إجرامية شديدة الخطورة مصرعهم، وتم ضبط اثنين آخرين بأسوان، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة حائزى الأسلحة والذخائر غير المُرخصة والمواد المخدرة والمطلوبين جنائياً.

موعد مباراة مصر والجزائر بكأس العرب فى جولة تحديد صدارة المجموعة

تقام مباراة مصر والجزائر الثلاثاء المقبل 7 نوفمبر 2021 باستاد الجنوب، فى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الجزائر العاصمة، فى الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021،

قناة السويس تشهد العبور الأول للسفينتين EVER AIM و COSTA FIRENZE .. صور

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل