المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل مزاد بيع سيارات جمرك بورسعيد وهيئة ميناء دمياط.. الثلاثاء المقبل

12/05 18:21

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرفة على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية عن موعد جلسة المزاد العلنية المخصصة لبيع سيارات تابعة لجمرك بورسعيد وهيئة ميناء دمياط

موعد ومكان مزاد جمارك بورسعيد وهيئة ميناء دمياط إذ تقام جلسة المزاد بقاعة النادي المصري القاهري بمنطقة عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط الساعة 12 ظهرًا يوم الثلاثاء 7 ديسمبر الجاري.

وأكدت الهيئة أنه على المواطن الراغب في الحصول على سيارة من خلال المزايدة العلنية، يتوجّب شراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي، الدقي وسعرها 400 جنيه، وفقًا للهيئة.

تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه

ويستلزم أن يكون لدى المتزايد بطاقة ضريبية، في حالة البضائع أو شراء أكثر من سيارة، أما في حالة شراء سيارة واحدة فقط يتم الاكتفاء بصورة من البطاقة الشخصية، وتتمثل الخطوة التالية، في المعاينة، وتتم في العنوان المدوّن في كراسة الشروط.

بعد ذلك يدفع المتقدم 10 آلاف جنيه نظير تأمين دخول المزاد، ويكون البيع دون عمولة والمعاينة أساس البيع، ويُعد شراء كراسة الشروط شرطًا لدخول المزاد أولًا، ويجب أن تكون بصحبة المتزايد وقت دخول قاعة المزاد، وتُطلب البطاقة الضريبية، ويدفع الخاضعون لها 30% من السعر الإجمالي فور رسو المزاد وباقي الثمن خلال 15 يومًا، ويكون البيع طبقًا للشروط المدونة بكراسة المواصفات ومبلغ الترسية هو المبلغ المدفوع.

وتنوعت معروضات المزاد بين السيارات والبضائع على النحو التالي:

أولا: جمرك بورسعيد وهيئة ميناء دمياط

أنواع السيارات: ملاكي وموتوسيكلات وميكروباص.

ماركات السيارات: جيب شيروكي - فورد - هوندا - مرسيدس - BMW - ميني كوبر - شيفروليه - كيا - GMC - هيونداي - تويوتا - فولكس - بيجو - شاهين.

وأشارت الهيئة إلى أنّه حال عدم رسو أي مجموعة من السيارات على المشترك في المزاد يتم استرداد التأمين، وخصمه من سعر السيارة حال رسو اللوط على المشترك.

وحال عدم السداد أو سحب المتزايد عطاءه، يصبح التأمين المؤقت حق للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.

وأكدت أنه يتمّ سداد باقي مبلغ الـ70% خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسوم المزاد عليه، كما يجوز منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام بموافقة السلطة المختصة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل