المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح يلتقي المواطنين.. ويوجه بتوفير كرسي متحرك لشاب 

12/05 18:20

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام، في إطار حرصه المستمر على متابعة الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم خاصة الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتلبية مطالبهم.

اقرأ أيضاً: «تعليم مطروح»: النزول بسن القبول بالمدارس ذات الكثافة المنخفضة 

واستمع المحافظ لمطالب عدد من المواطنين موجها بتوفير كرسي متحرك على الفور  لولي أمر شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في حاجة إلى كرسي متحرك لسهولة الحركة، وكذلك دراسة مطالب عدد من المواطنين لتوفير مزيد من الخدمات والتيسير عليهم.

وأكد المحافظ، ضرورة استمرار متابعة جميع شكاوى المواطنين، مع مراعاة الحالات الإنسانية خاصة من المرضى، والعمل على توفير كافة الخدمات، ومد يد العون لغير القادرين والتيسير عليهم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بتخفيف الأعباء من على عاتق المواطنين ومساعدتهم في "حياة كريمة"، وخاصة في ظل أزمة جائحة كورونا والآثار السلبية منها.

وأشار إلى أنه تم صرف إعانات ومساعدات لغير القادرين، بإجمالي مبلغ مليون و302 ألف جنيه، لـ851 مستفيدا، خلال شهر نوفمبر.

ومن جانبها، أشارت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، إلى أنه خلال  الشهر الماضي تم تحويل عدد  63 مواطنًا للعلاج  بمستشفيات خارج المحافظة، وتكفل المحافظة بكافة  نفقات علاجهم  بأجمالي مبلغ 897.6 الف جنيه.

كما تم صرف مساعدات علاجية شهرية لعدد 83 مستفيداً بإجمالي مبلغ 78.5 ألف جنيه بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية وعينية مختلفة بإجمالي مبلغ  326  ألف جنيه لعدد 705 مستفيدين من المواطنين  غير القادرين،  نظرا لظروفهم  لإعاناتهم على أعباء الحياة  ومساعدتهم العيش حياة كريمة، تيسيرا عليهم في ظل الظروف الراهنة والاثار السلبية لجائحة كورونا.

وفي سياق الخبر، بحث خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم السبت، عددًا من الموضوعات الخاصة بتيسير الخدمة البريدية بمطروح، بحضور أشرف إبراهيم السكرتير العام، والدكتور جورج ميشيل مدير عام منطقة البريد بمطروح، والعميد محمد البندارى مدير إدارة مرور مطروح. 

ناقش محافظ مطروح مد فترة العمل بمكتب بريد السلوم إلى الساعة السادسة مساء بدلا من الثانية ظهراً، ودراسة وضع حلول لتقديم الخدمة البريدية خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية؛ للتيسير على المسافرين عبر منفذ السلوم إلى دولة ليبيا الشقيقة، خاصة للحصول على شهادات المخالفات الخاصة بالسيارات، والتنسيق مع هيئة الموانئ لإعادة تشغيل الخدمة البريدية بمنفذ السلوم البري. 

ووجه محافظ مطروح بالتيسير في الإجراءات خاصة للمرضى وسيارات الإسعاف عبر المنفذ، مع التعريف بالخدمات والمكاتب البريدية المتواجدة على طول الطريق الساحلي الإسكندرية مطروح السلوم؛ لخدمة المسافرين وتخفيف الضغط على مكتب بريد السلوم خاصة قبل انتهاء فترة العمل الرسمية. 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل