المحتوى الرئيسى

المنتخب على الطريق الصحيح .. «تفاؤل حذر» بخماسية كأس العرب

12/05 18:20

حالة من «التفاؤل الحذر» سيطرت على الشارع الكروى بعد الأداء الذى قدمه منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم أمام السودان وفوزه بخماسية نظيفة ليؤكد أنه بدأ يسير على الطريق الصحيح.. التفاؤل لأن الفوز اقترن بالأداء الجيد مع ظهور لاعبين جدد بمستوى متميز.. وحذر لأن منتخب السودان كان ضعيفا وسبق له الهزيمة من الجزائر برباعية.

يرى الجمهور أن بصمة البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى ظهرت فى هذه المباراة لكن هل تستمر مع فرق أقوى ؟ .. كانت التغييرات التى أجراها على تشكيلة الفريق أمام السودان لها الدور الأكبر فى الفوز بنتيجة كبيرة على صقور الجديان.

إقرأ أيضاً | مدرب السودان : الفيفا سبب خسارتنا الكبيرة أمام مصر في كأس العرب 

واجمع الجمهور أيضا سواء فى الشارع أو على منصات السوشيال ميديا أن كيروش دفع بـ 5 لاعبين أمام السودان ، لم يظهروا فى تشكيلة مباراة لبنان الأولى، وتمكنت العناصر الجديدة من فرض نفسها، واستثمار الفرصة.

وكان كيروش قد استهل اللقاء بكل من عمر كمال بدلا من أكرم توفيق، وأحمد سيد زيزو بدلا من محمد مجدى أفشة، وأيمن أشرف مكان حمدى فتحي، وحسين فيصل بدلا من مصطفى فتحي، وأحمد رفعت بدلا من محمد شريف.

أشاد الجمهور بالعناصر الجديدة والتى كافأت كيروش، خاصة أن بعضهم سجل مشاركته الدولية الأولى مع منتخبنا بينما وقع آخرون على أول أهدافهم الدولية.

وأحرز أحمد رفعت الهدف الدولى الأول له ، كما تسبب عمر كمال فى الحصول على ركلة جزاء، ولعب دورا فارقا فى الجبهة اليمنى طوال المباراة. أما حسين فيصل فصنع الهدف الثالث لمحمود الونش، فى أول مباراة دولية له بقميص الفراعنة كما أحرز الهدف الرابع للمنتخب، موقعا على بداية مثالية لمشواره الدولي.

واستحق حسين فيصل بفضل هذا الأداء المميز، أن يحصل على جائزة رجل المباراة باختيار اللجنة المنظمة للبطولة.

أما زيزو فكان كالعادة فى الموعد، عندما أحرز الهدف الثانى للفراعنة والأول له فى مسيرته الدولية، من ركلة جزاء، كما قدم أداء مقبولا فى مركز صانع الألعاب.

وعدد الجمهور مكاسب الفوز بوجود حلول بديلة لكيروش أبرزها نجاح البديل محمد شريف فى إحراز الهدف الخامس عقب نزوله مباشرة فى الدقيقة 80.. كما سجل الظهير الأيسر مروان داوود ظهوره الدولى الأول .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل