المحتوى الرئيسى

كيروش يصطحب لاعبي منتخب مصر في عشاء خارجي بأحد مطاعم الدوحة

12/05 18:20

قرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تناول اللاعبين وجبة العشاء اليوم في أحد مطاعم الدوحة بعيدًا عن الروتين اليومي بين مقر الإقامة وملاعب التدريب والمباريات خلال الأيام التسعة الماضية للترويح عن اللاعبين.

ويختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم مبارياته في دور المجموعات ببطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتي 18 ديسمبر الجاري بملاقاة الجزائر بعد غداً الثلاثاء علي ملعب ستاد الجنوب. 

 وتأهل منتخبا مصر والجزائر الي الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر ، هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري ، حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.

وكانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم أفريقيا ، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدف من توقيع حسن الشاذلي.

كما نجح المنتخب المصري في تحقيق فوزاً عريضاً علي الجزائر في اخر مواجهة بينهما وبالتحديد في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010، واستطاع الفراعنة الفوز برباعية نظيفة بتوقيع حسني عبد ربه

ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو.

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلا من :

حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.

خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.

خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.

خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل