المحتوى الرئيسى

الطريق إلي ربع نهائي كأس العرب.. المجموعة الرابعة «صراع الصدارة»

12/05 18:20

شهدت المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب 2021 تأهل كلا من مصر والجزائر إلي ربع نهائي المسابقة  بعد إنتهاء مباريات الجولة الثانية .

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة :

1 - مصر 6 نقاط

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة  بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط. وانتهت المنافسة بالكامل داخل المجموعة عقب حسم مصر والجزائر التأهل حيث يتبقى فقط المنافسة على صدارة المجموعة.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الأخيرة مواجهة بين مصر والجزائر ومواجهة اخري بين لبنان والسودان .

وفي نفس السياق تنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وبشأن لائحة اللعب النظيف تشير اللائحة  كالتالي :

أن الإنذار يخصم نقطة من الرصيد والطرد بإنذارين يخصم 3 نقاط  والطرد المباشر يخصم 4 نقاط  والطرد المباشر للاعب يملك إنذار يخصم 5 نقاط من رصيدك.

ويتأهل 8 منتخبات إلى ربع نهائي كأس العرب حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي .

يذكر أن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة ستنطلق  يوم الإثنين المقبل وتنتهي يوم الثلاثاء .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل